محمد صلاح أنموذج فاخر!

محمد صلاح أنموذج فاخر!

الأربعاء ٢٥ / ٠٤ / ٢٠١٨
محمد صلاح اللاعب المصري الذي لعب في بداياته للمقاولون العرب ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا، وانضم خلال مسيرته إلى العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي الذي انضم له في 22 يونيو 2017 بصفقة بلغت 42 مليون يورو، بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز، وعقب انتقاله إلى نادي ليفربول أصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي عبر التاريخ وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2017 /2018، وأغلى لاعب في تاريخ النادي ويعد أهم إنجازاته مع منتخب بلاده هو الحصول على وصيف كأس الأمم الأفريقية 2017 والتأهل لكأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب منذ كأس العالم 1990.

مساء الثلاثاء الماضي قاد صلاح فريقه ليفربول للفوز على فريقه السابق روما، وبهذا الفوز وضع ليفربول قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا، في انتظار مواجهة الإياب التي ستقام على ملعب الأولمبيكو في روما.


صلاح رفع رصيده هذا الموسم إلى 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، ليصبح في المركز الثاني بلائحة الهدافين، بعد الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الذى سجل 15 هدفا.

محمد صلاح رفع رصيده هذا الموسم إلى 43 هدفا في كل البطولات مع ليفربول، ليتخطى رقم الدون الذي سجل 42 هدفا مع مانشستر يونايتد في موسم 2007/ 2008، وكان آخر لاعب في إنجلترا يصل لهذا العدد من الأهداف فى موسم واحد، قبل أن يتخطاه صلاح.

صلاح انضم لقائمة اللاعبين الذين سجلوا 10 أهداف أو أكثر في موسم واحد من دوري الأبطال، وهم 14 لاعبا (ديل بييرو، ريفالدو، جاردل، راؤول، فان نيستلروى، إنزاجى، كاكا، ميسى، كريستيانو رونالدو، ليفاندوفسكى، إبراهيموفيتش، نيمار وأخيرا صلاح).

متى يحس لاعبو الأندية والمنتخبات أهمية الانضباط والقدوة الحسنة لا أقول كلهم ولكن أغلبهم، لذا أتطلع أن يكون لدينا لاعب سعودي كمحمد صلاح يُدرك أهمية الاحتراف والقدوة الطيبة، وان يجتمع التواضع مع النجومية ليكون اللاعب بحق قدوة لجيل الشباب السعودي العربي المسلم، محمد صلاح عطفا على المستوى الرائع والاحترافي الذي يُقدمه فإنه يستحق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 ؛ لأنه باختصار نجم داخل الملعب وخارجه وقدوة مُشرفة للاعب المسلم ولا يُماثله محليا إلا اللاعب النجم الخلوق الذي اتفق الجميع على حبه محمد الشلهوب.

Myalshahrani@
المزيد من المقالات
x