DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«البرلمان العربي» يدين تهديد أمن السعودية

«البرلمان العربي» يدين تهديد أمن السعودية
دانت لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية بالاتحاد البرلماني العربي، الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، لإطلاقها الصواريخ الباليستية على السعودية، مؤيدة المملكة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها وأراضيها.
وشددت اللجنة، في تقريرها وتوصياتها التي تلاها عضو الاتحاد البرلماني العربي د. عبدالهادي القصبي، على أهمية تفعيل الدور الإيجابي للدبلوماسية البرلمانية بما يحقق المصلحة العربية أمنياً ويعززها تنموياً، مجددة التأكيد على أهمية دعم الشرعية في اليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي وفقاً لقرارات مجلس الأمن والمبادرات الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.
واستنكرت دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية في اليمن وإطلاقها صواريخ باليستية في انتهاك صريح لقرارات مجلس الأمن، داعية المجتمع الدولي للقيام بدوره في حماية خطوط الملاحة البحرية خاصة في المناطق البحرية المحاذية لليمن.
وشجبت اللجنة التدخلات الإيرانية في اليمن والبحرين، واحتلال الجزر الإماراتية، والتدخلات في باقي الدول العربية، مؤكدة على أهمية الأمن القومي العربي ومقاومة التدخلات الخارجية والتصدي للإرهاب بما يحقق السلام والأمن المنشود.