يقصان شريط الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك الليلة

النصر يبحث عن التعويض والباطن يسعى للتأكيد

يقصان شريط الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك الليلة

الأربعاء ٢٨ / ٠٢ / ٢٠١٨

يتطلع النصر إلى حجز مقعده في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك عندما يستقبل الباطن مساء اليوم الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. وتأتي مباراة الليلة بعد مرور أسبوع واحد على مواجهتهما الدورية التي فجر خلالها الباطن مفاجأة من العيار الثقيل عندما أسقط مضيفه بثلاثية نظيفة الأمر الذي سيظهر انعكاسه على أداء الفريقين الليلة، حيث إن النصر يسعى لرد اعتباره من الخسارة السابقة وتعويضها ببلوغ نصف النهائي والمنافسة بقوة على اللقب لإنقاذ موسمه الثالث تواليا بعد أن فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري، في الوقت الذي يأمل فيه الباطن تكرار سيناريو الخميس الماضي وتأكيد أفضليته والعودة لمعقله ببطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه، مما يعني أن المباراة ستكون على صفيح ساخن، خصوصا أنها مباراة كؤوس ولا تعترف إلا باستغلال الفرص.

وتأهل النصر لهذا الدور بعد فوزه على الزلفي «درجة ثالثة» 2-0 في الدور الأول ثم تجاوز النهضة «درجة أولى» 1-0 في ثمن النهائي، ويبحث هذا المساء عن بطاقة التأهل لنصف النهائي وانتظار الفائز من الاتحاد والشباب يوم غد. ورغم افتقاد الفريق للخماسي الدولي عمر هوساوي وإبراهيم غالب ووليد عبدالله وعبدالعزيز الجبرين ومحمد السهلاوي لتواجدهم في معسكر الأخضر المقام حاليا بمدينة جدة إلا أنه يملك عناصر جيدة قادرة على تجاوز كل الظروف متى ما ظهرت بالصورة الفنية المطلوبة وتعاملت مع مجريات المباراة بواقعية.

أما الباطن، فقد تأهل لهذا الدور عقب فوزه على المجزّل «درجة أولى» 3-1 في الدور 32 ثم الفوز على ضمك «درجة أولى» 2-0 في ثمن النهائي، ويطمح في إزاحة مضيفه من البطولة الغالية والتواجد في الدور قبل النهائي، لاسيما أنه يمر حاليا بفترة جيدة ويملك لاعبين مميزين لديهم الرغبة في مواصلة مستوياتهم الجيدة في البطولة. ولكون المباراة لا مجال فيها للتعادل ولا بد من فوز أحد الفريقين فإنها ستكون صعبة على الطرفين ولا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر وسيحاول كل منهما اللعب وفق إمكاناته الفنية لتحقيق مبتغاه.

المزيد من المقالات
x