DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

7 نصائح للوقوع في حب العمل من جديد

7 نصائح للوقوع في حب العمل من جديد
7 نصائح للوقوع في حب العمل من جديد
ضغوط العمل يمكن التغلب عليها إذا استطعت تحديد المشكلة - مشاع إبداعي
7 نصائح للوقوع في حب العمل من جديد
ضغوط العمل يمكن التغلب عليها إذا استطعت تحديد المشكلة - مشاع إبداعي

يقضي كثير من الأشخاص سنوات حياتهم في وظائف قد لا يحبونها، بالرغم من البدء بكل حماس وشغف، ولكن بمرور الوقت تبدأ مشاكل العمل في الظهور، وتكثر معها الضغوطات النفسية التي تدفع بكثير من الناس إلى ترك عملهم أو تحمله على حساب راحتهم العقلية والنفسية.

أثبتت كثير من الدراسات أن مشكلات العمل يمكن حلها والتغلب عليها إذا استطعنا تحديد المشكلة بدقة، ومن ثم يمكن اتخاذ عدة إجراءات لحلها أو التخفيف منها والتكيف معها بما لا يؤثر على الصحة النفسية للفرد، لذلك نقدم لكم عدة نصائح ستساعدكم على حب عملكم من جديد وفقًا لموقع “energyresourcing”.

حدِّد سبب المشكلة

اسأل نفسك هل سبب كرهك لوظيفتك هو الوظيفة نفسها أم خلاف مع مديرك؟ حيث أثبتت الدراسات أن 50% من الموظفين تركوا وظائفهم فقط للابتعاد عن مديرهم، إذا كان مديرك هو السبب، جرب الانتقال إلى قسم آخر أو العمل مع فريق آخر، فذلك من شأنه مساعدتك على الإبقاء على وظيفتك وأيضًا حل مشكلتك الأساسية.

تحسين العلاقة مع زملائك يخلق بيئة صحية تساعد على حب العمل - مشاع إبداعي

أضفِ لمساتك إلى مكان عملك

ربما سبب الملل والضيق نابع من ثبات كل شيء كما هو لسنوات طويلة، ومن بين الأشياء التي يمكنك التحكم فيها هو شكل مكتبك أو مكان عملك، لذلك جرب وضع لمساتك على ديكور المكتب، ضع صور تحبها، أو عبارات تشجيعية، يمكن لهذا التغيير البسيط أن يشعرك بالتجديد والحماس ويعيد شحن طاقتك تجاه عملك.

جدد علاقتك مع زملائك

لا تكتفِ بوضع لمساتك على الأشياء الجامدة فقط، ولكن ضع لمساتك في قلوب الآخرين أيضًا، إذا كان هناك مشكلات بينك وبين أحد أفراد فريقك جرب المبادرة لإصلاحها، فذلك يمكنه أن يزيد من احترام الآخرين لك، جرب التحدث بأسلوب أرق من المعتاد، واشكر الآخرين على عملهم وعلى جهدهم المبذول، وابدأ يومك بتفاؤل وإيجابية، ولا تدع الإحباطات الصغيرة تطغى على كل الأشياء الجيدة في عملك.

طوِّر مهاراتك

من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الاهتمام بالعمل هو الروتين المستمر الممل، فربما ضقت ذرعًا بوظيفتك لأنك تمارس نفس المهام على مدار سنوات طويلة دون تجديد، جرب تعلم أشياء جديدة، أو تولي مهام مختلفة تتطوع لها، حاول أخذ دورات لتنمية مهاراتك وكسر الروتين واكتساب اهتمامات جديدة تدفعك إلى الاستمرار.

خذ عطلة لتجديد طاقتك

قد يكون ضيقك من العمل سببه الإرهاق، فراحة الجسم تؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية وعلى بيئة العمل والمنزل، لذلك جرب أن تأخذ إجازة للسفر أو للقيام برحلة، أو لممارسة شيء تحبه وتغيير النشاط، أو حتى للراحة والنوم العميق.

قد يكون الإرهاق أحد أسباب الضيق من العمل - مشاع إبداعي

ضع أجندة لأهدافك

إذا شعرت أنك بلا اتجاه وبلا هدف فربما هذا هو سبب المشاكل التي تواجهك في عملك، وبدلًا من الاستسلام حاول تحديد أهداف جديدة، وضع لنفسك حوافز جديدة من شأنها تشجيعك على الاستمرار وتجديد طاقتك، دون هذه الأهداف، ودون الأشياء التي تريد تحسينها، وضع خطة زمنية لتحقيقها وحاول الالتزام بها، ثم راقب نفسك باستمرار لتسجيل التطورات والنتائج.

ارتدِ ملابس جميلة

أثبتت الدراسات الحديثة أن ارتداء ملابس العمل الرسمية يرفع من مستوى ثقتك بنفسك، ويؤثر في كيفية إدراك الآخرين لك، ويمكن أن يزيد من انتباهك ويغيّر من رؤيتك لوظيفتك.