DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أحمد عز.. نجومية غير مسبوقة بدأت من «كلام الليل»

أحمد عز.. نجومية غير مسبوقة بدأت من «كلام الليل»
أحمد عز.. نجومية غير مسبوقة بدأت من «كلام الليل»
أحمد عز - مشاع إبداعي
أحمد عز.. نجومية غير مسبوقة بدأت من «كلام الليل»
أحمد عز - مشاع إبداعي

حقّق أحمد عز نجومية غير مسبوقة بعد تصدر فيلم "كيرة والجن" بمشاركة كريم عبدالعزيز، قائمة الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية بإجمالي إيرادات 111 مليونًا و735 آلاف جنيه حتى الآن.

أحمد عز الدين علي عزت مواليد يوليو من العام 1971، وظهر للمرة الأولى مع المغنية أصالة في كليب "لما جت عينك في عيني".

وبعد قيام عز بمشهد صغير في فيلم "كلام الليل" للمخرجة إيناس الدغيدي، حصل على بطولة فيلم "مذكرات مراهقة" في عام 2003، ثم توالت بعد ذلك البطولات، إذ قام ببطولة مسلسل "ملك روحي" أمام الفنانة يسرا، وبعده فيلمي "حب البنات" و"سنة أولى نصب"، واتخذ سبيلًا آخر بالاتجاه لأفلام الحركة والإثارة.

أحمد عز مع كريم عبد العزيز من فيلم كيرة والجن

بدايات أحمد عز الفنية

كان عز يحلم بالتمثيل منذ الفترة الجامعية، لكنه لم يفكر في دراسة الفن، لأن الإنتاج السينمائي وقتها كان محدودًا، وخشي من عدم وجود فرصة بعد ذلك للعمل، فدرس الأدب الإنجليزي في كلية الآداب، جامعة عين شمس.

وعمل في مجال الفنادق في بداية حياته، واتجه للعمل في مجال عروض الأزياء، على أمل أن تفتح له أبواب السينما، وبدأ يتردد على مكاتب الإنتاج بحثًا عن فرصة، ووصل للمخرجة إيناس الدغيدي، فرشحته لدور صغير في فيلم "كلام الليل" فكانت بدايته الفنية الحقيقية.

التحق عز بعدد من ورش إعداد الممثل، مثل إستوديو الممثل للدكتور محمد عبد الهادي ومحمود حميدة ليدعم موهبته بالدراسة، واختارته إيناس الدغيدي ليؤدي دور البطولة أمام هند صبري في فيلم "مذكرات مراهقة".

شارك في 4 أفلام في عام 2004 وهي: (حب البنات، وسنة أولى نصب، وشباب تيك أواي، ويوم الكرامة)، وفي عام 2005 شارك في فيلم الباحثات عن الحرية مع داليا البحيري. وفي نفس العام، قدم دورًا بعيدًا عن الأدوار الرومانسية في فيلم ملاكي إسكندرية وهنا ظهرت موهبته الحقيقية في هذا الدور.

أحمد عز - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك

أحمد عز يتمرد على الأدوار الرومانسية

تنقل عز بين الرومانسية والإثارة مثل دوره في الرهينة عام 2006، ثم قدم أهم أعماله فيلم "الشبح"، وفي عام 2008، قدم فيلم "مسجون ترانزيت".

وله رصيد كبير من الأعمال السينمائية فيلم "365 يوم سعادة" في عام 2011. وفي 2012، قدم "المصلحة" و"حلم عزيز". وفي عام 2013، قدم فيلم "الحفلة" كما ظهر بشخصيته الحقيقية في فيلم "هاتولي راجل"، وقدم فيلم "ولاد رزق" عام 2015. وقدم فيلم "الخلية" عام 2017، قدم عز فيلمي "الممر" و"ولاد رزق 2" عام 2019.

وقدم مسلسل أبو عمر المصري في رمضان 2018، وهو مُقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب المصري عز الدين شكري فشير، في عام 2021، وظهر بشخصية سيف العربي في مسلسل هجمة مرتدة كدور رئيسي، والاختيار 2 كضيف شرف، كما قدم فيلم العارف في نفس العام.

أحمد عو - الصورة من صفحته الرسمية على فيسبوك