DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في يوم ميلاده.. خالد النبوي نجومية بدأت بـ"ليلة عسل"

في يوم ميلاده.. خالد النبوي نجومية بدأت بـ"ليلة عسل"
في يوم ميلاده.. خالد النبوي نجومية بدأت بـ
الفنان خالد النبوي - مشاع إبداعي
في يوم ميلاده.. خالد النبوي نجومية بدأت بـ
الفنان خالد النبوي - مشاع إبداعي

هنأ الفنان الشاب نور خالد النبوي، والده بيوم ميلاده ونشر صورة تجمعهما على خاصية ستورى عبر حسابه على "انستجرام"، وكتب عليها: "عيد ميلاد سعيد للملك".

بدأ الفنان خالد النبوي حياته الفنية من خلال "ليلة عسل" في عام 1989، وهو فيلم اجتماعي كوميدي، وشارك بعدها في فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف في عام 1991م بمشاركة الفنان العالمي عمر الشريف.

خالد النبوي - مشاع إبداعي

علاقة خالد النبوي ويوسف شاهين

تعرف على المخرج يوسف شاهين وبدأت مسيرة فنية جمعتهما، وكانت البداية بفيلم قصير "القاهرة منورة بأهلها"، وكان ثاني تعاون بينهما في فيلم "المهاجر" في عام 1994م، وكان فرصة حقيقية لإظهار موهبته التمثيلية الطاغية، إذ لفت الأنظار إليه، وبدأ طريق النجومية بحصوله على جائزة أحسن ممثل من مهرجان جوهانسبرج.

وتحل اليوم الذكرى الـ56 لميلاد الفنان خالد محمد النبوي، فهو من مواليد 12 من سبتمبر عام 1966، والذي قدم أدوارًا مهمة في السينما، والمسرح، والتلفزيون.

ولد خالد النبوي في مدينة المنصورة بمصر، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1989، ولديه رصيد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية.

واستمر التعاون بين خالد وشاهين ليقدما سويا "المصير" عام 1997م، وحصل على جائزة السينما المصرية كأفضل ممثل عام 1998 عن دوره في الفيلم.

بوستر مسلسل راجعين يا هوى - حساب خالد النبوي على انستجرام

مسيرة خالد النبوي الفنية

ولخالد بعد ذلك مجموعة من الأفلام السينمائية منها "إسماعيلية رايح جاي" في عام 1997م ، "القتل اللذيذ" في عام 1998م، "فتاة من إسرائيل" في عام 1999م، "عمر 2000"، في عام 2000م، "تايه في أمريكا" 2001م، فيلم "الديلر" في عام 2010م.

شارك النبوي في عدد من أفلام السينما العالمية، حيث اختاره المخرج العالمي ريد سكوت للمشاركة في فيلم "مملكة الجنة" 2005، وجسد فيه دور أحد الرجال المقربين لصلاح الدين الأيوبي.

لدى النبوي رصيد من المسلسلات التليفزيونية منها "بوابة الحلواني"، "نحن لا نزرع الشوك"، "رجل طموح جدا"، "حديث الصباح والمساء"، "مسألة مبدأ"، "راجعلك يا اسكندرية"، " ابن موت"، "لما كنا صغيرين"، "راجعين يا هوى".

وعرف خالد النبوي بمواقفه المستنيرة إذ أطلق حملة ضد التحرش بالفتيات، تحت عنوان "مصر محدش يتحرش بيها"، من خلال كليب قصير مدته دقيقة واحدة، وكانت فكرة الكليب والإخراج والإنتاج لخالد النبوي.