DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

الخليج لسادس بطولات الموسم .. والهدى لكسر حاجز الفضة وكتابة التاريخ 

فاصلة حسم دوري اليد حائرة بين أبناء سيهات وجزيرة تاروت.. 

الخليج لسادس بطولات الموسم .. والهدى لكسر حاجز الفضة وكتابة التاريخ 
الخليج لسادس بطولات الموسم .. والهدى لكسر حاجز الفضة وكتابة التاريخ 
WhatsApp Image 2024-05-26 at 9.02.10 PM
الخليج لسادس بطولات الموسم .. والهدى لكسر حاجز الفضة وكتابة التاريخ 
WhatsApp Image 2024-05-26 at 9.02.10 PM
تتوجه كل أنظار عشاق كرة اليد والمهتمين في الوطن العربي الكبير، إلى قمة المواجهة الفاصلة التي تجمع الخليج والهدى بعد تعادلهما برصيد 38 نقطة واللجوء إلى المباراة الفاصلة، في اللقاء الذي يقام اليوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024 عند الساعة 6:00 مساءً على صالة وزارة الرياضة بالدمام.
و يبحث أبناء سيهات عن مواصلة تقبيل الذهب واستغلال الفترة الذهبية التي يعيشها الخلجاويين بحصاد غير متوقف منذ بطولة الكأس في الموسم قبل الماضي، بالإضافة للبطولة الآسيوية التي اعتلى عرشها في الموسم الجاري كإنجاز غير مسبوق، أمام أبناء جزيرة تاروت الطامحون في كتابة سطر جديد في سجل الأندية الأبطال على مدار تاريخ اللعبة، بعد بناء فريق مكون من ألمع النجوم في كرة اليد السعودية والآسيوية، في موسم استثنائي يعيشه عشاق نادي الهدى بالوصول الى هذه المرحلة.. فلمن تكون الغلبة والى أين سوف يزف البطل؟
"آل سعيد وديمتروس وجهًا لوجه"
يعد الداهية اليونانية ديمتروس مدرب نادي الخليج الحالي، هو المدرب الأكثر تحقيقًا للذهب في الفترات الأخيرة، وربما يكون هو المدرب المحظوظ في هذه الفترة الذهبية بوجود المشروع العظيم الذي يبنى في أحد مدارس كرة اليد السعودية، التي لها ماضي رائع وحاضر أروع رغم فترات الغياب، فهو صاحب أفضلية من خلال انتصار الخليج في جميع لقاءات الموسم الماضي، والحالي، عدا مواجهة القسم الثاني من بطولة الدوري التي فاز بها فاضل آل سعيد الذي يعد آخر مدربًا وطنيًا يحقق لقب البطولة مع نادي النور في فاصلة 2020/2021 أمام الوحدة، ويبحث عن تسجيل أولوية تاريخية بفوزه في فاصلتين في ظرف 4 مواسم فقط، ويملك آل سعيد "CV” متميز قاد من خلاله الأخضر الشاب إلى بطولة العالم "مرتين" وهو من أهم الكفاءات الوطنية في الفترات الأخيرة.
لن تكون "خضراء"
سوف تتحول ألوان صالة وزارة الرياضة بالدمام، من الوانها الخضراء المعتادة، إلى الالوان البنفسجية التي تمثل نادي الهدى، والصفراء التي تكسو نادي الخليج، في مواجهة أخرى على المدرجات.. سوف يكون عنوانها التألق والتفرد والتجدد بين جماهير الفريقين، كعادة اللقاءات الكبيرة التي نشاهدها بين حين والآخر في كرة اليد السعودية.
الفاصلة الخامسة..
أقيمت 4 لقاءات فاصلة سابقًا، تفوق من خلالها النور في 3 مرات على الخليج والأهلي والوحدة، والفاصلة الرابعة كسبها نادي مضر أمام الخليج قبل موسمين، وسوف تكون هذه الفاصلة الثالثة التي يدخلها الخليج في تاريخه، وفي حال فوز الخليج فإنه سوف يكسر عقدة الفاصلة وتكون الثالثة ثابتة، فيما يُمني الهدى أن يكون لقبه الأول عن طريق "الفاصلة" التي يصنع من خلالها التاريخ، ويؤكد أنه ليس ضيفًا عابرًا فقط.
الخليج و"الدوري"
بدأت حكاية الخليج التاريخية مع بطولة الدوري منذ النسخة الخامسة، بزعامة غير عادية، حيث انطلق بتحقيق الدوري "اربع مرات تواليًا" كأول نادي سعودي يفعلها على الإطلاق، منذ موسم 81/82 حتى موسم 84/85، ثم حقق اللقب 5 مرات متفرقة إلى موسم 2000/2001، وغاب طويلًا حتى عاد الموسم الماضي بالبطولة العاشرة، كثاني أكثر فريق يحقق اللقب بعد الاهلي "19 بطولة"، وتؤكد هذه الأرقام ان الخليج هو صديق البدايات لهذه لكرة اليد السعودية، ومن أكثر الاندية اهتمامًا اداريًا وجماهيريًا..
ويعد الموسم الجاري هو من اكثر المواسم روعة وجمال، بتحقيق السوبر السعودي، والسوبر السعودي الإماراتي، وبطولة الكأس، والآسيوية، ودورة الالعاب السعودية، والبحث لا زال جاريًا عن البطولة السادسة!
الهدى وكسر حاجز الفضـة
يريد ابناء جزيرة تاروت إثبات انهم ليسوا مجرد عابرين، بل قادمين لصنع بصمة خاصة بهم، فالفريق الذي على بعد خطوة واحدة من كتابة التاريخ، لم يكن احد اندية الدوري الممتاز قبل موسمين! بل كان في منافسة للصعود ونجح بعد حلوله في مركز الوصافة.
وفي أول موسم بعد الصعود الأخير، حقق الهدى وصافة دورة الألعاب السعودية خلف الخليج بعد تمديد اللقاء للأشواط الإضافية، ووصافة بطولة النخبة خلف مضر بعدما كان الأقرب لحسم اللقاء، وفي موسمه الثاني -الجاري حاليًا- واجه الخليج في نصف النهائي وكان قريبًا من حسم اللقاء ولكن خذلته الأمتار الأخيرة، ويصل الآن إلى مواجهة كسر حاجز الفضة والذهاب بكأس الدوري إلى جزيرة تاروت التاريخية.
المحترفون
الخليج
حسين الصياد "البحرين"
محمد عبد رب الحسين "البحرين"
نيمانيا "صربيا"
الهدى
محمد حبيب "البحرين"
فوكو "الجبل الأسود"
المدربين
مدرب الخليج
ديمتروس "اليونان"
مدرب الهدى
فاضل آل سعيد "وطني"