DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

"الملك فهد الدولي" يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023

"الملك فهد الدولي" يحصد 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023
مطار الملك فهد الدولي بالدمام - حساب المطار على إكس
مطار الملك فهد الدولي بالدمام - حساب المطار على إكس
حصد مطار الملك فهد الدولي بالدمام 3 من جوائز المطارات السعودية لعام 2023، شملت: جائزة المطارات السعودية لأفضل مطار من فئة (5 - 15) مليون مسافر، وجائزة المطارات السعودية لأفضل منطقة تفتيش جمركي، وجائزة المطارات السعودية لأفضل خدمات لذوي الإعاقة.
وتسلّمت مطارات الدمام هذه الجوائز من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج خلال اليوم الأول من مؤتمر مستقبل الطيران، الذي انطلق أمس الأول، تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر.

دعم لا محدود

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام م. محمد بن علي الحسني، أن ما حققه مطار الملك فهد الدولي من نيل هذه الجوائز المهمة على مستوى مطارات المملكة تحقق بفضل الله أولًا، ثم بالدعم اللامحدود من لدن القيادة الرشيدة، حفظها الله، ومتابعة وحرص سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه؛ والتمكين الذي تشهده مطارات المنطقة الشرقية من وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة "مطارات" القابضة، رئيس مجلس مديري شركة مطارات الدمام م. محمد المغلوث.


جهود منسوبي المطار

وأشاد الحسني بجهود منسوبي مطار الملك فهد الدولي وعملهم الميداني الشغوف والهادف للارتقاء بمستوى الخدمات وتلبية احتياجات المسافرين، سيّما وأن المطار قدم خدماته خلال العام 2023 لقرابة 11 مليون مسافر، ووصلت نسبة النمو الإيجابي إلى نحو 16.2% على أساس سنوي، وهي زيادة تعكس تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران.
وأوضح أن عام 2023 شهد تحقيق العديد من الأرقام القياسية، إذ شهد مطار الملك فهد الدولي نموًا بنسبة 16% في عدد الرحلات، وتسجيل 99.5 ألف رحلة.

ارتفاع الشركات المشغلة

وأشار الحسني إلى أن أعداد شركات الطيران المشغلة للرحلات عبر المطار ارتفعت بنسبة 17% في عام 2023، وتسجيل 48 شركة طيران، منها 45 شركة أجنبية و 3 شركات وطنية، وزادت الوجهات المحلية والدولية إلى 65 وجهة، بنسبة زيادة قدرها 12% على أساس سنوي.
ولفت إلى توزيع 49 وجهة دولية و16 وجهة محلية، ما يعكس نمو الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي، منوهًا بدعم الجهات الشريكة التي تعمل في مطار الملك فهد الدولي من القطاعين العام والخاص، والذي كان له دور كبير في الارتقاء بالخدمات وتحسين تجربة المسافر، ومراعاة احتياجات فئات متعددة من المسافرين.