DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

بعد حصد 7 جوائز في "آيسف 2024".. "تعليم الشرقية": رعاية الموهوبين خيار استراتيجي

بعد حصد 7 جوائز في "آيسف 2024".. "تعليم الشرقية": رعاية الموهوبين خيار استراتيجي
بعد حصد 7 جوائز في
أهدى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، الإنجاز المتميز الذي حققه طلاب وطالبات تعليم المنطقة الموهوبين والموهوبات، وتتويجهم في المعرض الدولي إنتل آيسف للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية 2024، لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، واللذان لا يدخران جهداً في دعم تعليم المنطقة وتحفيزهم أبنائهم الطلاب والطالبات على التميز والتفوق.

استثمار رعاية الموهوبين

وأكد أن رعاية الموهوبين والعناية بهم والاستثمار فيهم هو خيار إستراتيجي، أكدت عليه قيادتنا الرشيدة ”وفقها الله“، مضيفًا: "من هذا المنطلق يأتي اهتمام وزارة التعليم، بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، لاستكشاف مواهب الطلاب والطالبات، من خلال إعداد البرامج والكوادر المهنية الكفيلة باستخراج هذا الكنز المكنون، وإطلاق إبداعاتهم من فوق قاعدة صلبة؛ لتجعله واقعاً ملموساً يعكس الرؤية الطموحة 2030".
من جهته أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى تحقيق طلاب وطالبات تعليم المنطقة الشرقية الموهوبين والموهوبات المشاركين في المعرض الدولي إنتل آيسف للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية 2024 لـ 6 جوائز كبرى وجائزة خاصة.

مراكز الفائزين

وحصلت الطالبة ”تهاني أحمد“ على المركز الثالث عن مشروعها النّوعي في مجال علم المواد، بعنوان ”تطوير طلاء بولمري فعال خالي من المبيدات الحيوية لمقاومة التصاق الحيوانات والنباتات على الأجسام البحرية“، فيما حصل الطالب ”سليمان المسند“ على المركز الثالث عن مشروعه في مجال الطاقة، بعنوان ”تحسين بطاريات الصوديوم من خلال قطب كاثود جديد باستخدام أطر عضوية تساهمية مشوبة بأنابيب نانوية كربوني“.
وحصدت‏ ‏الطالبة ”لطيفة الغنام“ المركز الثالث، عن مشروعها في مجال الطاقة بعنوان ”توظيف الموجات فوق الصوتية منخفضة التكلفة على مركبات الأسمنت للتصنيع المرن وعالي الكفاءة للمكثفات الفائقة ثنائية الوظيفة وكاملة الحالة“، وكان المركز الرابع من نصيب الطالبة ”ليان المالكي“ عن مشروعها في مجال علوم النبات بعنوان ”تأثير البوليمرات على إنتاج المركبات الحيوية النشطة في نبات العرعر“.
وحصلت الطالبة ”شهد المطلق“ على المركز الرابع عن مشروعها في مجال الطاقة، بعنوان ”تطوير محفز كيميائي ثنائي الوظيفه لنقل وتخزين الهيدروجين من خلال المواد العضوية“، وكذلك ”الطالبة القاضي“، عن مشروعها في مجال علوم الأرض والبيئة بعنوان ”طلاءات أكسيد الإسبنيل الجديدة على شبكة من الفولاذ المقاوم للصدأ لفصل الزيت عن الماء بكفاءة“.
بدوره، فاز الطالب ”جمال اللقماني“ بجائزة ”موهبة“ الخاصة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ”آيسف 2024“، عن مشروعه في مجال علم المواد.
من جهتها، استقبلت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم المنطقة الشرقية فاطمة البلوي، الطلاب والطالبات الفائزين، بمطار الملك فهد الدولي بالدمام خلال قدومهم من الولايات المتحدة الأمريكية، وامتدحت الفائزين، لقوة العزيمة والإصرار والإرادة التي قادتهم إلى هذا التميز، ومن خلفهم أولياء أمور ومعلمين ومعلمات كان لهم الدور الكبير في هذا التميز.