DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"السعودية للبحر الأحمر" تستعرض أبرز الوجهات السياحية بسوق السفر في دبي

"السعودية للبحر الأحمر" تستعرض أبرز الوجهات السياحية بسوق السفر في دبي
معرض سوق السفر العربي بدبي - إكس الهيئة السعودية للبحر الأحمر
معرض سوق السفر العربي بدبي - إكس الهيئة السعودية للبحر الأحمر
اختتمت الهيئة السعودية للبحر الأحمر مشاركتها في النسخة الـ 31 من معرض سوق السفر العربي الذي أقيم في دبي من 6 إلى 9 من شهر مايو الجاري، وسط حضور كثيف من الزوار للمعرض.
وشهد ركن الهيئة السعودية للبحر الأحمر الذي جاء ضمن جناح الهيئة السعودية للسياحة، توافد العديد من الزوار والمستثمرين المحتملين من حول العالم، حيث استعرضت الهيئة جهودها ومبادراتها في مجال السياحة الساحلية، وأبرز الوجهات السياحية في البحر الأحمر التي يمكن للمهتمين والزوار قصدها، كذلك عقدت خلال المعرض سلسلة من الاجتماعات مع عدد من المستثمرين المحتملين للاطلاع على الفرص الجاذبة في البحر الأحمر.

الوجهات والمعالم السياحية

يأتي ذلك انطلاقاً من دور الهيئة المحوري في الترويج للسياحة الساحلية في البحر الأحمر بالمملكة، وتسليط الضوء على الوجهات والمعالم السياحية الرئيسية على البحر الأحمر، وجذب الاستثمارات نحوها.
وتمثّل مشاركة الهيئة في المعرض، الذي يجذب أكثر من 39 ألف زائر من حوالي 153 دولة، فرصةً ثمينة لإبراز الإمكانات البكر للبحر الأحمر كونه وجهة سياحية دولية، ودورها في المحافظة على البيئة البحرية وثرواتها الطبيعية المتنوعة فيها، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والشراكات مع الكيانات الدولية، وزيادة الوعي حول الفرص الاستثمارية في السياحة الساحلية على البحر الأحمر في المملكة.
يذكر أن الهيئة بدأت رحلتها في 2021 لبناء وتنظيم السياحة الساحلية في البحر الأحمر وتعزيز التكامل بين الجهات المعنية، من خلال إصدار التراخيص والتصاريح، ووضع السياسات والاستراتيجيات، والخطط اللازمة، إضافةً إلى تعزيز متطلبات البنية التحتية واحتياجاتها، وحماية البيئة البحرية، وتشجيع الاستثمار بما في ذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة والترويج للأنشطة الملاحية والبحرية السياحية بما يسهم في تقديم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.