DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"خريج منافس".. ”تقنية البنات“ بالأحساء تدعم خريجاتها ببرنامج "سندكم"

"خريج منافس".. ”تقنية البنات“ بالأحساء تدعم خريجاتها ببرنامج "سندكم"
أقامت الكلية التقنية للبنات بالأحساء متمثلة في قسم التنسيق الوظيفي والتدريب التعاوني، برنامج تهيئة الخريج لسوق العمل "سندكم" ضمن مبادرة "خريج منافس".
ويهدف البرنامج إلى دعم سوق العمل بالكوادر البشرية المدربة من خلال تفعيل مبادرات تدعم المقبلات على التخرج والخريجات من متدربات الكلية.
وشهد الملتقى، الذي أقيم بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، مشاركة عدد من المتحدثين الذين قدموا ورش عمل حول برامج دعم المرأة، والعمل الجماعي، وتقديم استشارات مهنية للخريجات.

برامج دعم المرأة


واستعرض حسن العجمي، من صندوق تنمية الموارد البشرية، برامج دعم المرأة، مثل برنامج ”قرة“ و”وصول“، وتحدث عن برنامج ”تمهير“ للتدرب على رأس العمل، بالإضافة إلى الشهادات المهنية الاحترافية.
كما قدمت ريم آل حماده ورشة عمل حول مهارات العمل الجماعي، والتي تعتبر من أهم المهارات المطلوبة في سوق العمل.
وفي نهاية الملتقى، تم تقديم استشارات مهنية للخريجات من قبل مختصين في مجال التوظيف، وذلك لمساعدتهن على تحديد أهدافهن المهنية ووضع خطط لتحقيقها.

قصص نجاح


تخلل الملتقى عرض لتجارب وقصص نجاح لخريجات الكلية، مما أثار حماس الخريجات ودفعهن للتفاؤل بمستقبلهن المهني.
وفي ختام الملتقى، عقدت جلسة حوار مفتوح بين الخريجات ومكتب التنسيق الوظيفي، أكدت خلالها جوهرة الملحم، رئيسة قسم التنسيق الوظيفي والتدريب التعاوني، حرصها على التعرف على تطلعات الخريجات، بالإضافة إلى التعريف بخدمات وانجازات مكتب التنسيق الوظيفي.
تأتي مبادرة ”خريج منافس“ ضمن جهود الكلية التقنية للبنات بالأحساء لدعم خريجاتها وتمكينهن من المنافسة في سوق العمل. وتسعى الكلية من خلال هذه المبادرة إلى توفير جميع احتياجات الخريجات من مهارات وتدريب وتوجيه، لضمان نجاحهن في مسيرتهن المهنية.