DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

 ثنائية أرسنال في وولفرهامبتون تعيده لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً

 ثنائية أرسنال في وولفرهامبتون تعيده لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً
فاز أرسنال على مضيفه وولفرهامبتون 2 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ورفع أرسنال رصيده إلى 74 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة بشكل مؤقت، في انتظار ما ستسفر عنه نتائج المنافسين.
وسيلعب ليفربول، صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة، غدا الأحد مع مضيفه فولهام، فيما سيواجه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 73 نقطة، برايتون يوم الخميس في المباراة التي تم تأجيلها بدلا من إقامتها اليوم بسبب مشاركة سيتي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وخوضه مباراة الدور قبل النهائي أمام تشيلسي والتي فاز بها 1 / صفر، في وقت سابق من اليوم السبت. على الجانب الآخر، تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.
وسجل لياندرو تروسارد هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة الأخيرة بالشوط الأول، قبل أن يضيف مارتن أوديجارد الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
وجاءت بداية المباراة بهجمات متعددة من جانب أرسنال، الذي قاد هجومه الثلاثي بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد وجابرييل خيسوس، حيث حاول تهديد مرمى جوزيه سا حارس مرمى وولفرهامبتون في أكثر من مناسبة.
وشهدت الدقيقة الأولى محاولة خطيرة لأرسنال من جانب كاي هافيرتز، الذي حاول استغلال عرضية من زميله مارتن أوديجارد، ليسددها مباشرة، لكن حارس وولفرهامبتون أمسك بالكرة بنجاح.
وتعرض كاي هافيرتز لتدخل خطير في الدقيقة 30 من جانب ماكس كيلمان مدافع وولفرهامبتون، وكانت التدخلات القوية هي سمة الشوط الأول بين الفريقين، لا سيما مع ندرة الهجمات التي تهدد مرمى الفريقين.
وكان البرازيلي جواو جوميز، لاعب وسط وولفرهامبتون، صاحب فرصة خطيرة لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، حيث سدد كرة من الجهة اليسرى لمرمى أرسنال، تصدى لها ديفيد رايا حارس الفريق، ثم تكفل القائم بإبعادها عن الشباك.
وفي الدقيقة الأخيرة بالشوط الأول، نجح أرسنال في تسجيل هدف التقدم عن طريق تروسارد، حيث بذل زميله جابرييل خيسوس مجهودا كبيرا في الحفاظ على الكرة داخل منطقة الجزاء وسط حصار دفاع وولفرهامبتون، ليمرر الكرة للاعب البلجيكي الذي سددها بقوة لتصطدم بالعارضة وتهز شباك وولفرهامبتون.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم أرسنال 1 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني، لم تشهد المباراة العديد من التغييرات، حيث واصل أرسنال هجومه، وحاول وولفرهامبتون مباغتته من خلال هجمات منظمة على مرماه. وحاول أرسنال تسجيل هدف آخر يؤمن به الفوز والنقاط الثلاث، لكن دفاع وولفرهامبتون تصدى للعديد من المحاولات، إلى جانب تألق حارسه جوزيه سا.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، توغل ساكا بين دفاع وولفرهامبتون مراوغا أكثر من لاعب، لكن تسديدته جاءت أعلى عارضة مرمى جوزيه سا.
وبعد ذلك بثلاث بدقائق توغل ديكلان رايس في قلب دفاع وولفرهامبتون، ليمرر الكرة إلى كاي هافيرتز وبدوره إلى أوديجارد، ليسدد الأخير كرة تصدى لها سا وتعود إليه ليضعها قائد أرسنال في الشباك من زاوية ضيقة. ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز أرسنال 2 / صفر.