DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نهائي كأس العالم للترويض

نهائي كأس العالم للترويض
تشهد العاصمة السعودية الرياض غداً الجمعة إقامة النهائي الـ 37 في كاس العالم للترويض والأول في السعودية ضمن بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 والمقامة حالياً على أرض مركز الرياضالدولي للمؤتمرات والمعارض.
وانطلقت فعاليات النسخة الـ 45 من البطولة أمس الأربعاء، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة 51 فارس وفارسة بـ 60 جواد يمثلون 24 دولة في قفز الحواجز والترويض.
وتبلغ مجموع جوائز يوم الغد 400 ألف يورو (1.6 مليون ريال)، حيث تعد الأعلى في تاريخ كؤوس العالم للترويضوالبالغ عددها 36 نسخة.
ويشارك في نهائي الترويض 15 فارس وفارسة من ضمن المصنفين الـ 40 في التصنيف العالمي، يمثلون 12 دولة أبرزهم الفارسة البريطانية شارلوت فراي المتوجه أمس الأربعاء بلقب شوط الجائزة الكبرى للترويض في اليوم الافتتاحي والمصنفة الثالثة عالمياً، بجانب الألمانية ايزابيل ورث المصنفة الثانية عالمياً، الدنماركية نانا سكودبورغمرالد المصنفة الرابع عالمياً، والسويدي باتريك كيتلالمصنف السادس عالمياً.
فهد بن جلوي يتوج إيكيرمان بثاني أشواط كأس العالم لقفز الحواجز
توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن مساعد،نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان بلقب شوط "جولة وجولة تمايز" ثاني أشواط بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 المؤهلة لنهائي كأس العالم في قفز الحواجز (ارتفاع ـ 1.60 متر).
وكانت البطولة قد انطلقت أمس الأربعاء على أرض مركزالرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة الرياض، وعلى مدى أربعة أيام، بمشاركة 51 فارس وفارسة بـ 60 جواداً يمثلون 24 دولة.
ونجح الفارس السويدي والمصنف الأول عالمياً بحسم الشوط بزمن وقدره 43.38 ثانية، فيما نال المركز الثاني مواطنه بيدير فريدريكسون بزمن وقدره 45.45 ثانية، وجاء ثالثاً الأمريكي جيل هيمفري بزمن وقدره 48.36ثانية.
عبد الله بن فهد:أدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية
أقيم اليوم الخميس حفل افتتاح فعاليات النسخة الـ 45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة 51 فارس وفارسة بـ 60 جواد يمثلون 24 دولة من بينهم الفرسان المصنفين الستة الأوائل على التواليفي قائمة التنصيف العالمي في قفز الحواجز.
ورحب صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية بالمشاركين في البطولة، وقال سموه في حفل افتتاح البطولة "أرحب بكم جميعًا في السعودية، حيث نسعد بأنتكون العاصمة الرياض المستضيف الأول لنهائيات كأسالعالم لقفز الحواجز والترويض في منطقة الشرق الأوسطوشمال أفريقيا منذ انطلاقتها قبل قرابة 46 عامًا".
وأضاف سموه "لقد عمل الجميع بجد واجتهاد منذ أكثرمن أربعة أعوام، من أجل الإعداد لهذه المناسبة؛ لتكونلائقة بروادها والمشاركين فيها، إلى جانب جمهورهاالشغوف في العالم أجمع".
وشدد صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بن عبد اللهعلى إن اختيار الرياض لاستضافة هذه البطولة يشكلتأكيدًا قويًا على الثقة الكبيرة التي تحظى بها السعوديةفي استضافة الأحداث الرياضية العالمية، وقال "هينتيجة طبيعية للدعم اللامحدود من مقام مولاي خادمالحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسموسيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بنسلمان، -حفظهما الله- والمتابعة المستمرة من سمو الأميرعبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنةالأولمبية والبارالمبية السعودية".
وبين سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية أن عدد كبيرمن الفرسان والفارسات من جميع أنحاء العالم يجتمعاليوم في الرياض من بينهم ثلاثة فرسان سعوديينيسعون لتحقيق الفوز، وتمثيل بلدانهم خير تمثيل.
وأضاف سموه "نحن مستعدون ومتحمسون لمشاهدةالمواهب الاستثنائية، والأداء الفني الكبير الذي سيقدمهالمشاركون خلال هذه النسخة، آملين أن تكون البطولةفرصةً لتعزيز روح التنافس الشريف والتضامن الرياضيبين الجميع".
وقدم سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية شكره وتقديره للاتحاد الدولي للفروسية على تعاونهم الدائمولجميع الأفراد والجهات التي ساهمت في الإعداد لهذاالحدث الكبير، بما في ذلك الفرق التنظيمية والشركاءوالرعاة، فشكراً لهم، وقال "كل التوفيق للجميع، وأدعوكم للاستمتاع بتجربة رياضية لا تُنسى على أرض السعودية".
رئيس الاتحاد الدولي للفروسية: ضيافة السعودية اسطورية ومرافق البطولة استثنائية
قدم البلجيكي إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدوليللفروسية الشكر لقيادة المملكة العربية السعودية على جهودهم الكبيرة لاستضافة وإنجاح النسخة الـ 45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض وأن تظهر أيضاً بشكل استثنائي، وقال "شكرا إلى خادم الحرمينالشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والاتحاد السعودي للفروسية، واللجنة المنظمة لدعمهم الثابت والمتواصل لجعل هذا كأس العالم لقفز الحواجز والترويض عام 2024 حدثًا من الطرازالرفيع".
وأضاف "ممتنون جدًا للجهود الجبارة التي بذلتها اللجنةالمنظمة والاتحاد السعودي للفروسية خلال الأشهرالماضية لتمكين هذا الحدث، وليس فقط لجعلها تحدثولكن أيضًا لجعلها استثنائية وتجربة رائعة وفوق ذلك فيتقديم جوائز استثنائية".
وابدى إنغمار دي فوس سعادته الكبيرة لإقامة البطولة فيمنطقة الشرق الأوسط لأول مرة وتحديداً في الرياضوللاحتفال بالبطولة، وقال "ضيافة السعودية أسطوريةوطابعها السعودي تجعلها فريدة ومميزة".
وشدد إنغمار دي فوس أنه مقتنع أن الجميع في هذا الحدث الضخم يشعرون بالترحيب في السعودية، وقال "أنا متأكدة أن جميع الرياضيين، سواء البشر أو الخيول،بالإضافة إلى المرافقين لهم، يتم الاعتناء بهم بشكل جيدوأن المرافق المقدمة لخيولنا الأحباء هي أيضًا ذات أعلىجودة".
وأضاف "بالنسبة لجميع الرياضيين الذين تدربوا بجدخلال الأشهر الماضية، فإن الفرصة للمنافسة في هذهالمرافق الرياضية على مستوى عالمي تجعلها المكافأةالنهائية، أنا واثق أن الرياضيين في القفز والفروسيةالذين يتنافسون هنا هذا الأسبوع سيستحضرونذكريات جميلة من الرياض، وأعلم أنهم سيتذكرون ليسفقط التجارب الرياضية الاستثنائية والمرافق الرائعة، ولكنأيضًا الضيافة الهائلة التي قدمها لنا الشعب السعودي الكريم".
وختم رئيس الاتحاد الدولي حديثة "عندما ألقي نظرةحولي، أرى أشخاصًا من جنسيات وأعراق ودياناتمختلفة يجتمعون للاستمتاع بجميع اللحظات المذهلةالتي يقدمها رياضتنا، ولرؤية الجمال الذي يحدث عندمايعمل الإنسان والحصان معًا في وئام، فلننسى أنالرياضة هي أقوى أداة لجمع الناس معًا ورسالة حقيقيةللسلام، هذه فرصة للاحتفال بتنوعنا ونحن نجتمعلمشجعينا الرياضيين، وأثق بأن كأس العالم هي المكانالذي يتألق فيه أبطال الرياضة، ويُصنعوا آخرين جدد".