عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كأس صالات القادسية ..تصميم يحاكي هوية الخبر

كأس صالات القادسية ..تصميم يحاكي هوية الخبر
صُنعت كأس بطولة كرة القدم للصالات بموسم القادسية الرمضاني، في نسختها الأولى 1445هـ، في السعودية، في تصميم يحاكي هوية الخبر، ويمثل تفرعاتها الهندسية الـ11 الأصل الثابت الذي يقودنا للنمو والازدهار لوطننا الغالي، بالإضافة إلى 11 ركنًا تمثل فعاليات الموسم الرمضاني.
والكأس مطلية بالذهب عيار 24، ويبلغ وزنها 5 كجم.
ووصلت كأس بطولة كرة القدم للصالات بموسم القادسية الرمضاني إلى مدينة الخبر أمس .
وسيتم تتويج الفائز بالنسخة الأولى لكأس البطولة في المباراة النهائية المقرر إقامتها اليوم الخميس عند الساعة 10:30 مساء.
سعيد غدران وصقر أكادير نهائي عاصف
تختتم بطولة الصالات ضمن موسم القادسية الرمضاني اليوم الخميس وذلك باقامة المباراة النهائية ، التي ستجمع فريقا مجموعة سعيد غدران وفريق صقر أكادير المغربي عند الساعة 10:30 مساء.
ومن المتوقع ان تحظى المباراة بالاثارة والندية لقوة الفريقين ، حيث يضم كل فريق عناصر مميزة ، وأوراق هجومية ودفاعية .
وتأهل مجموعة غدران للنهائي بعد تصدره للمجموعة الثانية بـ9 نقاط، والفوز على أوف سايد في دور الثمانية ، وفي نصف النهائي فاز على المجالات المتعددة.
فيما تأهل فريق صقر أكادير المغربي لنصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وعبور عقبة الفرسان بركلات الترجيح في دور الثمانية وتخطي مغسلة جيفس في نصف النهائي .
ويملك الفريق عناصر مميزة وظهر بمستوى مميز خلال البطولة ليحجز مقعده في النهائي ،ويعد أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب .
مجموعة سعيد غدران يتأهل لنهائي الصالات
حجز فريق مجموعة سعيد غدران البطاقة الأولى لنهائي بطولة الصالات ضمن فعاليات موسم القادسية الرمضاني ، بعدما تغلب على فريق المجالات المتعددة بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، سجل للمجالات المتعددة ، علي فرج فيما سجل هدف مجموعة سعيد غدران جون جوميز .
وحصل على جائزة أفضل لاعب جون حوميز لاعب فريق مجموعة سعيد غدران.
صقر اكادير يطيح بمغسلة جيفس ويخطف بطاقة النهائي
تأهل فريق صقر أكادير المغربي إلى نهائي بطولة الصالات ضمن فعاليات موسم القادسية الرمضاني، وذلك بعد فوزه على فريق مغسلة جيفس بنتيجة 2-1 بركلات الترجيح وذلك في المباراة التي جمعتهما أمس الاربعاء في نصف نهائي البطولة.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، سجل لمغسلة جيفس و لوكاس نونيز ، فيما سجل لصقر اكادير عمر لاكواسي الذي توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة .
97 هدف في 24 مباراة و35 بطاقة صفراء و4 حالات طرد
شهدت مباريات بطولة الصالات بموسم القادسية الرمضاني ، إثارة وندية لتقارب مستويات الفرق المشاركة ، وشارك في البطولة 12 فريقا.
واقيمت في البطولة حتى الآن 24 مباراة وشهدت تسجيل 97 هدفا ويتصدر قائمة الهدافين مهاجم فريق سعيد غدران ديمورا جوس ، وتواجد في البطولة 13 حكما منهم حكما من الخليج اشهروا 35 بطاقة صفراء، و5 حالات طرد ، وتواجدت تقنية "الفار" واستخدمت 4 مرات في البطولة .
وشهد موسم القادسية الرمضاني حضورا جماهيريا غفيرا تكتظ بهم الصالة الرياضية بمقر النادي من الأفراد والعائلات يومياً ، وسط منافسات قوية بين الفرق المشاركة في بطولة كرة القدم للصالات والفرق المشاركة في الفعاليات المصاحبة .
ركن خاص للتوعية الصحية
أقام نادي القادسية ركن صحي تثقيفي توعوي، خاص بالتوعية الصحية ضمن فعاليات موسم القادسية الرمضاني .
من جانبها قالت حنان الزاير، مسئولة قسم التوعية بشبكة الخبر الصحية احد مكونات تجمع الشرقية الصحي :" اليوم نشارك مع نادي القادسية مع حملة صيامي صحي لتوعية المجتمع بالسلوكيات الصحية خلال الصيام أثناء شهر رمضان المبارك".
وأضافت : رمضان فرصة كبيرة للاقلاع عن السلبيات مثل التدخين وللبدناء لتنظيم غذائهم وانقاص وزنهم، ولدينا توعية خاصة بالسلوكيات السلبية ".
فيما قالت الدكتور مشاعل من اكاديمية طب الأسرة :" الهدف الأول لنا هو الأشخاص المصابين بالامراض المزمنة " السكري والضغط "والأفضل أنهم يراجعون طبيبهم الخاص كل شهر قبل رمضان لتظبيط الجرعات العلاجية وتنظيم السكر".
وتابعت": رمضان فرصة لتغيير العادات الغذائية من سيئة إلى صحية ، من خلالر التمارين والإقلاع عن التدخين للمصابين بالأمراض المزمنة أو غير المصابين بها ".