DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ناجلزمان: يجب على منتخب ألمانيا الاستمتاع في يورو 2024

ناجلزمان: يجب على منتخب ألمانيا الاستمتاع في يورو 2024
ناجلزمان: يجب على منتخب ألمانيا الاستمتاع في يورو 2024
لا يزال منتخب ألمانيا لكرة القدم بعيدا عن حالة الاستعداد لبطولة أوروبا 2024 المقررة على أرضه بعد أقل من ثلاثة أشهر، لكن المدرب يوليان ناجلزمان قال إن الفريق لا يشعر بالضغوط.
وتلتقي ألمانيا مع فرنسا في مباراة ودية غدا السبت قبل أن تستضيف هولندا بعدها بثلاثة أيام.
وكانت بداية ناجلزمان، الذي تولى المسؤولية بعد إقالة هانز فليك في سبتمبر أيلول 2023، متباينة بفوز وتعادل خلال رحلة إلى الولايات المتحدة في أكتوبر تشرين الأول، تلتها خسارتان متتاليتان في النمسا وعلى أرضه أمام تركيا في نوفمبر تشرين الثاني.
وقال ناجلزمان في مؤتمر صحفي أمس الجمعة "في المباراتين الماضيتين، ربما كان لدينا عدد كبير من اللاعبين ذوي العقلية الهجومية على أرض الملعب. وفي هذا الأسبوع، عملنا بشكل جيد في التدريبات وأثق في أننا سنقدم أداء جيدا غدا.
"فيما يتعلق بمشكلة الضغوط، علي أن أكرر أن هذه الأشياء تأتي من الخارج. هذا الضغط الزائف لا يتعلق بمسألة حياة أو موت".
وتراجع نجاح ألمانيا، الفائزة بكأس العالم أربع مرات، على الساحة الدولية منذ التتويج بكأس العالم 2014، وخرجت مبكرا من آخر ثلاث مشاركات لها في البطولات الكبيرة.
فقد خرجت ألمانيا من الدور الأول في آخر نسختين من كأس العالم كما خرجت من دور الستة عشر بالنسخة الماضية من بطولة أوروبا قبل ثلاثة أعوام.
وتلاشى صبر الجماهير الألمانية المتعطشة للنجاح، قبل بطولة أوروبا المقبلة التي تستضيفها ألمانيا وتفتتحها بمواجهة اسكتلندا في 14 يونيو حزيران.
وقال ناجلزمان "الضغط الذي نواجهه هو الضغط لتحقيق النجاح ولكن الباقي مجرد أمور تأتي من الخارج. النجاح الرياضي هو جزء من الحياة لكنني لن أشعر بالجنون إزاء شيء كان ممتعا بالنسبة لي منذ أن كان عمري ثلاثة أعوام.
"من الحكمة أن نستمتع باللعبة. أمامنا مباراتان مهمتان، وبعدها فترة شهرين مهمة للمدربين ثم تأتي بطولة أوروبا".
وستلعب ألمانيا أيضا مع أوكرانيا في نورمبرج في الثالث من يونيو قبل أن تواجه اليونان في مونشنجلادباخ بعدها بأربعة أيام في آخر مبارياتها الودية قبل انطلاق بطولة أوروبا 2024.
وقال ناجلزمان "لا أحب الضغوط والتفكير فيما يحدث في حالة الخسارة. الحياة كبيرة وكرة القدم جزء منها ودائما ما تكون ممتعة. هي كرة القدم، وليست سياسة أو قرار كبير يؤثر على 30 ألف عامل.
"هي كرة قدم، ويجب أن توقظ المشاعر. سنحاول الفوز وإن لم نستطع، سنحاول مجددا يوم الثلاثاء".