DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على مونبلييه بسداسية بالدوري الفرنسي

مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز على مونبلييه بسداسية بالدوري الفرنسي
سجل كيليان مبابي ثلاثية للمرة الثانية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم ليقود المتصدر باريس سان جيرمان للفوز 6-2 على مضيفه مونبلييه أمس الأحد، وذلك بعد ثلاثة تعادلات متتالية لسان جيرمان في الدوري.
ورفع سان جيرمان رصيده إلى 59 نقطة حصدها خلال 26 مباراة، ليوسع الفارق أمام بريست صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا في نهاية الموسم لحسم البقاء في الدرجة الأولى. وكان بريست قد تعادل 1-1 مع ليل في وقت سابق.
وتقدم سان جيرمان في الدقيقة 14 عندما أرسل مبابي تمريرة من الجهة اليسرى إلى فيتينيا الذي راوغ اثنين من المدافعين ثم سدد الكرة في الشباك من حدود منطقة الجزاء.
وبعد ثماني دقائق، أضاف مبابي، الذي خاض مباراته رقم 200 في الدوري مع باريس سان جيرمان، الهدف الثاني للفريق إثر تبادل للكرة مع راندال كولو مواني.
وأدرك مونبلييه التعادل خلال الشوط الأول، إذ سجل أرنو نوردين الهدف الأول في الدقيقة 30 ثم أضاف زميله تيجي سافانيه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، احتسبها الحكم بداعي تعرض تانجي كوليبالي لعرقلة من جانب حارس المرمى جيانلويجي دوناروما.
لكن التعادل لم يدم طويلا إذ سجل مبابي مرة أخرى بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، بتسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم قبل أن تجد الشباك.
وعزز باريس سان جيرمان تقدمه في الدقيقة 53 عندما سجل لي كانج-إن، الذي سجل ضد مونبلييه في نوفمبر تشرين الثاني، هدفه الثاني في الدوري بتسديدة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء إذ قدم مواني تمريرته الحاسمة الثانية في المباراة.
وأكمل مبابي ثلاثيته من الأهداف بعد عشر دقائق من تمريرة فيتينيا، ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم إلى 24 من 24 مباراة.
وسجل مهاجم فرنسا، الذي من المتوقع أن يغادر باريس سان جيرمان في الصيف، 38 هدفا بعد 37 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.
وجعل نونو منديز النتيجة 6-2 عندما سدد بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 89.