DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

30 قوقعة تُعيد السمع للأطفال في حفر الباطن

30 قوقعة تُعيد السمع للأطفال في حفر الباطن
كشف قائد زراعة القوقعة بالمملكة ومدير مركز زراعة القوقعة بحفر الباطن د. أحمد الظفيري، عن نجاح المركز في زراعة 30 قوقعة خلال العام الماضي 2023، وذلك تزامناً مع فعاليات الملتقى الثاني للسمع الذي نظمه تجمع حفر الباطن الصحي في أحد المجمعات التجارية.
وأكد أن الملتقى يأتي للعام الثاني على التوالي، ويهدف إلى استذكار نعمة السمع، ودعم الأطفال زارعي القوقعة نفسياً وفنياً، وتقديم الدعم اللوجستي لهم.
جانب من الملتقى الثاني للسمع- اليوم

وأشار إلى أن مركز زراعة القوقعة في حفر الباطن حقق إنجازات مميزة خلال العام الماضي، حيث تم فحص عصب السمع لأكثر من 600 حالة، وإجراء أكثر من 1600 فحص للسمع، وبرمجة أكثر من 340 زراعة قوقعة، وتقديم أكثر من 1400 زيارة في قسم التخاطب التابع للمركز.
وقال: يهدف الملتقى إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع وتعريفهم بأهمية الفحص والوقاية من فقدان السمع والحد من التأثيرات الناجمة عنه والتعريف بالقوقعة الإلكترونية ومكوناتها والحالات التي تحتاج لزراعة القوقعة اضافة إلى فوائدها ودور الأسرة في العلاج.
جانب من الملتقى الثاني للسمع- اليوم

ملتقى السمع

شارك في الملتقى عدد من الخبراء والجهات المهتمة بزراعة القوقعة، من خلال بوثات تعريفية عرضت أحدث الطرق والتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.
كما تضمن الملتقى فعاليات متنوعة، منها محاضرات توعوية، ومسرح للطفل، وأركان توعوية وتثقيفية لخدمة المستفيدين بعد زراعة القوقعة.
جانب من الملتقى الثاني للسمع- اليوم

واختتم الملتقى بتكريم الأطفال زارعي القوقعة من قبل رئيس تجمع حفر الباطن الصحي د. تركي المقبل.
ويُعد الملتقى الثاني للسمع خطوة إيجابية نحو نشر الوعي بأهمية السمع، ودعم جهود مركز زراعة القوقعة في حفر الباطن.
وتؤكد هذه الفعالية على مسؤولية الجميع في توعية المجتمع بأهمية الفحص المبكر للسمع، والوقاية من فقدانه، وتقديم الدعم للأطفال زارعي القوقعة.