DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جوارديولا: فودن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

جوارديولا: فودن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
جوارديولا: فودن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
فودين
جوارديولا: فودن أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
فودين
قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فيل فودن هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نظرا لمستواه الحالي وسيصبح أسطورة مانشستر سيتي بعد أن قادت ثنائية سجلها في الشوط الثاني فريقه لفوز كبير 3-1 على مانشستر يونايتد اليوم الأحد.
وسيطر سيتي تماما لكنه ظل متأخرا بهدف مذهل في الدقيقة الثامنة عن طريق ماركوس راشفورد لكن فودن خطف كل الأضواء في الشوط الثاني.
وأطلق اللاعب البالغ من العمر 23 عاما تسديدة هائلة بقدمه اليسرى في سقف المرمى في الدقيقة 56 ثم تغلب على أندريه أونانا بتسديدة متقنة بعد 80 دقيقة.
وسجل إرلينج هالاند هدفه 18 في الدوري هذا الموسم ليحسم الأمور في الوقت المحتسب بدل الضائع وهو هدفه السادس خلال أيام ولكن لا شيء يمكن أن يسرق الأضواء من فودن الذي لديه الآن 11 هدفا في الدوري هذا الموسم وهو ما يعادل رقمه القياسي في موسم واحد.
وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "الأمر يتعلق بعدد المباريات التي خاضها. لقد كان دائما لاعبا موهوبا لكنه الآن أكثر نضجا ويفهم اللعبة بشكل أكبر، خاصة على المستوى الدفاعي.
"يمكنه اللعب في الوسط واليمين، وصناعة اللحظات الفارقة والاختراق، واللعب في اليسار، والتسجيل من اليسار. ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي بسبب كمية الأشياء التي يفعلها. إنه أمر لا يصدق".
وجودة فودن ومستوى ثباته يجعلانه لاعبا لا يمكن الاستغناء عنه حتى في فريق يضم لاعبين من طراز عالمي رفيع. كما أن مستواه الحالي يجعل من غير المتصور غيابه عن منتخب إنجلترا تحت قيادة جاريث ساوثجيت.
وقال جوارديولا ردا على سؤال عن الانضباط الدفاعي لفودن "نحن لا نتفاوض بشأن ذلك.
"الرجل الذي لا يفعل ذلك لا يبقى في الفريق. إنه يعشق كرة القدم ويعيش من أجلها. إنه ممتع وأخلاقيات عمله لا تصدق".
ولم يكن جوارديولا أقل سخاء في مدح فودن عندما تحدث إلى شبكة سكاي سبورتس.
وقال جوارديولا "سيكون بالفعل لاعبا أسطوريا لأنه رغم صغر سنه خاض مباريات كثيرة وسجل أهدافا وحصد ألقابا غزيرة ولهذا السبب يرتبط بعلاقة رائعة مع الجماهير.
"إنه لاعب الموسم. لم يكن هناك أحد حاسم بالنسبة لنا مثله هذا الموسم".
ولم يخسر سيتي الآن في 19 مباراة في جميع المسابقات وسيتوجه إلى آنفيلد مطلع الأسبوع المقبل لمواجهة ليفربول المتصدر الذي يتفوق بنقطة واحدة.
ويمكن لأرسنال أن يقترب من ليفربول بنقطتين إذا فاز على شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب غدا الاثنين.
وقال جوارديولا ردا على سؤال عما إذا كان فريقه سيحقق لقب الدوري للمرة الرابعة على التوالي "هل سنفعل ذلك؟ لا أعرف".
"نملك اليوم نقاطا أكثر في هذه المرحلة مقارنة بالموسم الماضي. الفارق هو أن ليفربول لديه عدد نقاط أكثر من نفس المرحلة في الموسم الماضي. عندما يلعب المنافس بهذه الطريقة، ماذا يمكنني أن أقول، تهانينا حتى الآن.. سنواصل المحاولة مباراة تلو الأخرى".