DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ليفركوزن يبتعد في صدارة دوري ألمانيا بفوزه على كولن

ليفركوزن يبتعد في صدارة دوري ألمانيا بفوزه على كولن
عزز باير ليفركوزن صدارته لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني بفوزه 2-صفر على جاره المتعثر كولن الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الشوط الأول في قمة محلية محتدمة اليوم الأحد.
ويملك ليفركوزن، الذي خاض حتى الآن 34 مباراة دون هزيمة في كافة المسابقات هذا الموسم، 64 نقطة ليوسع الفارق مع بايرن ميونيخ بعد تعادل حامل اللقب 2-2 مع فرايبورج يوم الجمعة الماضي.
ومدد ليفركوزن سلسلته بدون هزيمة في كافة المسابقات إلى 34 مباراة متتالية هذا الموسم.
ولعب كولن بعشرة لاعبين بعد طرد يان تيلمان في الدقيقة 14 ثم تقدم ليفركوزن عبر جيريمي فريمبونج قبل نهاية الشوط الأول ثم سجل أليكس جريمالدو هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 73 ليحسم المباراة.
وقام ليفركوزن، الذي يسعى للفوز بأول ألقابه للدوري، برحلة قصيرة عبر نهر الراين، حيث كانت الشخصية الوحيدة المريحة في الملعب الصاخب هي الماعز هينيس، تميمة كولن، التي كانت تتلذذ بالطعام بسعادة بجوار الملعب دون توتر.
وبدأ التوتر في الدقيقة 12 بعد خطأ من الخلف لتيلمان ضد لاعب الوسط جرانيت تشاكا، ورغم أن الحكم احتسب ركلة حرة فقط في البداية، إلا أن تيلمان حصل على بطاقة حمراء بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد.
ورغم التفوق العددي، عانى ليفركوزن في صناعة أي فرص محققة حتى الدقيقة 37.
وأرسل جريمالدو تمريرة عرضية هيأها باتريك شيك إلى فريمبونج الذي سدد من مدى قريب ليحرز هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم لينهي ليفركوزن الشوط الأول متقدما 1-صفر.
وبعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني، سنحت لكولن فرصة إدراك التعادل عندما استقبل سارجيس أداميان غير المراقب تمريرة عرضية من راسموس كريستنسن، لكن تسديدته المباشرة ارتطمت بالقائم بينما اكتفى لوكاس هراديكي حارس ليفركوزن بالنظر لها.
وعانى ليفركوزن رغم التفوق العددي، وأشرك المدرب تشابي ألونسو الثنائي بورخا إجليسياس وأمين عدلي قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة، وبعد ثماني دقائق فقط صنع عدلي الهدف الثاني.
وانطلق عدلي بالكرة من عند خط المرمى إلى حافة منطقة الست ياردات ليطلق جريمالدو تسديدة مباشرة بدلت اتجاهها قليلا بعدما ارتطمت بالمدافع جوليان شابو لتمر بين ساقي الحارس مارفن شوابي وتسكن شباكه.
وسيطر ليفركوزن بسهولة على بقية المباراة، ومع تبقي عشر مباريات، من المتوقع الآن أن يتحول "نيفركوزن" وهو لقب اشتهر به لعدم فوزه بألقاب منذ أكثر من 30 عاما، إلى انتزاع اللقب من بايرن الفائز بآخر 11 لقبا للدوري المحلي رغم أن لاعبيه يتعاملون بحذر حاليا.
وقال المدافع جوناثان تاه لمنصة دازون "لا تزال هناك بعض المباريات المتبقية لنخوضها، رأينا في الماضي ما يمكن أن يحدث من المهم الحفاظ على التركيز".
وبهزيمة كولن، يحتل الفريق المركز 16، وهو المركز المؤهل لملحق الهبوط، برصيد 17 نقطة بفارق ثماني نقاط عن منطقة الأمان.