DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«إنك دوت كوم»: «ليب 2024» يعود بتكنولوجيا أذكى وحضور أكبر

«إنك دوت كوم»: «ليب 2024» يعود بتكنولوجيا أذكى وحضور أكبر
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
سلط موقع "إنك دوت كوم" التكنولوجي العالمي الضوء على مؤتمر «ليب 2024» في نسخته الجديدة هذا العام، والذي ينطلق في الرابع من مارس الجاري ولمدة 4 أيام، متوقعاً أن يشكل المؤتمر علامة فارقة مع انضمام أكثر من 172 ألف شخص من أبرز رواد التقنية الدوليين، و1000 متحدث ونحو 1800 عارض لأحدث التطورات في "الحدث التكنولوجي الأكثر حضوراً في العالم"، حسب وصفه.
الذكاء الاصطناعي في «ليب 2024»
أضاف الموقع أن الحدث الذي يطلق عليه اسم "دافوس الرقمي"، تيمناً بمؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي، سيركز هذا العام على الذكاء الاصطناعي التوليدي والروبوتات والأخلاق الرقمية والمستقبل التقني.
كما سيضم حدث "ديب فيست" (DeepFest) الفرعي، الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، ويتعاون فيه أكثر من 120 شركة و150 خبيرًا رائدًا في الذكاء الاصطناعي في عروض توضيحية وجلسات ومسارات حية، وسيحضره أكثر من 20 ألف شخص.
قوة تكنولوجية متزايدة
ونقل الموقع عن فهد العنزي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة "آي بي إم" (IBM) في المملكة العربية السعودية: "ما نشهده في المملكة وفي جميع أنحاء المنطقة هو اعتراف متزايد بالقوة التحويلية للتقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والأتمتة".
كما سيركز «ليب 2024» على الثورة الصناعية الرابعة (4IR)، التي تهدف إلى تسريع التحول الرقمي والإنتاجية والربحية، حيث يقوم المديرون التنفيذيون وشخصيات التكنولوجيا الرائدة بفحص الأدوات والتقنيات والمنهجيات التي من شأنها تحويل التصنيع.
الثورة الصناعية الرابعة
سيترأس مناقشة الثورة الصناعية الرابعة هاكان سيرفيل، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء بشركة "إريكسون" في السعودية ومصر.
اقرأ أيضاً: المؤتمر التقني الأكثر حضورا في العالم.. «ليب 2024» ينطلق غدا
وقال سيرفيل للموقع: "تؤكد مشاركة إريكسون في «ليب 2024» التزامنا تجاه المستقبل الرقمي للمملكة، وباعتباره حدثاً محورياً للتحول الرقمي في المملكة، إذ يوفر «ليب 2024» منصة ديناميكية لعرض الجهود التعاونية مع القطاعين العام والخاص".
واستطرد: "إلى جانب عرض التقنيات، نستعرض أيضاً ركائز التقنيات التحويلية التي تهم المؤسسات، وتعيد تصور تجارب المستهلك، والابتكار من أجل مستقبل مستدام، وتمكين الاتصال غير المحدود".
مستقبل الصناعات المعتمدة على التكنولوجيا
وفي عرض لكيفية قيادة التكنولوجيا للشركات عبر الصناعات، ستشمل المسارات الخمسة عشر لـ«ليب 2024» البيع بالتجزئة والطاقة والمدن الذكية والاقتصاد الإبداعي وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الصحية، وغيرها الكثير.
وسيجمع محور البيع بالتجزئة في «ليب 24» عمالقة البيع بالتجزئة على الإنترنت لمناقشة مستقبل القطاع.
كما سيتضمن مناقشات تفاعلية وكلمات أساسية ومناقشات جانبية في محور طاقة المستقبل، وسيناقش العلماء وصناع السياسات وقادة الأعمال وخبراء التكنولوجيا والممثلون أحدث التطورات في مجال الطاقة المستدامة بمحور الطاقة، وفق "إنك دوت نيوز".
مسارات أخرى في «دافوس الرقمي»
ويخصص "دافوس الرقمي" محور قائم بذاته لتطوير المدن الذكية والرقمنة الحضرية، في حين سيشهد مسار الاقتصاد الإبداعي تعمق المهنيين المبدعين في التقدم التكنولوجي الذي يشكل مستقبل الألعاب والترفيه والأزياء والهندسة المعمارية والتصميم. وفي الوقت نفسه، سيسلط الضوء على تكنولوجيا التعليم وكيفية قيام التكنولوجيا بتحويل عملية التعلم.

تحويل «رؤية 2030» إلى واقع
كما يعكس المؤتمر التزام المملكة بتعزيز الابتكار ودعم رؤية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات الرقمية والتقنية. ويقدم فرصة مثالية لعرض أحدث الابتكارات، ومناقشة التوجهات التقنية الراهنة والمستقبلية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الصناعات الناشئة.
اقرأ أيضاً: 20 شركة تكنولوجية كبرى تتحالف لردع مخاطر الذكاء الاصطناعي

واختتم "إنك دوت نيوز": "المؤتمر يعد فرصة فريدة للمشاركين لبناء شراكات استراتيجية وتوسيع شبكة علاقاتهم المهنية على المستوى الدولي، كما يتيح فرصة مثالية للاطلاع على الأفكار الرائدة والمشاريع الطموحة التي تشكل مستقبل الصناعة والمجتمع".