DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أسعار العبايات.. «نار» على المتاجر الإلكترونية و«برد» في المحلات التجارية

أسعار العبايات.. «نار» على المتاجر الإلكترونية و«برد» في المحلات التجارية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
رصدت ”اليوم“ تباينًا ملحوظًا في أسعار العبايات بين المتاجر الإلكترونية وتلك الموجودة في الأسواق التقليدية، وذلك على الرغم من تقارب مستوى الجودة.
وتوجهت ”اليوم“ إلى سوق الحب بمدينة الدمام للتعرف على آراء عدد من السيدات بخصوص هذا التفاوت، حيث اتفقن على تفضيلهن شراء العبايات من المحلات التجارية.
أسعار العبايات بين المتاجر الإلكترونية والأسواق التقليدية - اليوم

أسعار العبايات في سوق الحب

وعزت السيدات تفضيلهن الشراء من السوق عن المتاجر الإلكترونية إلى انخفاض الأسعار، وإمكانية تجربة العبايات والتأكد من جودتها قبل الشراء، إضافةً إلى سهولة عملية الاستبدال والاسترجاع، فيما أشارت بعض السيدات إلى أنهن قد يلجأن إلى المتاجر الإلكترونية في حال وجود قماش أو تصميم مختلف عما هو متداول بالأسواق.
وقالت ”سارة محمد“: إنها من الممكن أن تلجأ إلى المتاجر في حال وجود قماش أو تصميم مختلف عما هو متداول بالأسواق، وترى ”نوف“ بأن جودة العبايات بالمتاجر الإلكترونية قد تختلف عن الأسواق، ولكن هذا الاختلاف لا يبرر تفاوت الأسعار.
من جهتها، ذكرت ”الجوهرة عبدالله“ أن بعض المتاجر ذات الأسعار المرتفعة، تكون جودة منتجها أفضل، وتدوم لفترة طويلة،، وتتفق معها ”شيماء“، التي أكدت أن الأسعار تعكس جودة الخامة المستخدمة في صنع العباية.
أسعار العبايات بين المتاجر الإلكترونية والأسواق التقليدية - اليوم

أسرار بيع العبايات بأسعار مرتفعة

وقالت ”مشاعل حسن“، خبيرة بمجال بيع العبايات: إن أغلب المصممات يشترين كميات كبيرة من العبايات بسعر منخفض، وبيعها بأسعار مرتفعة ومبالغ بها.
واتفقت معها ”إيمان الدوسري“، التي أوضحت أن بعض المصممات تلجأن إلى شراء عبايات مصنعة من قبل مصممين، ثم تضع علامتها التجارية على نفس العباية، وتبيعها بسعر أعلى.
وأشارت ”شيخة محمد“ إلى أن جودة الأقمشة المستخدمة ليست السبب الرئيس في تفاوت الأسعار، بل ارتفاع تكاليف التسويق والإعلان، ورسوم الشحن.
أسعار العبايات بين المتاجر الإلكترونية والأسواق التقليدية - اليوم

أسعار العبايات بين المتاجر الإلكترونية والأسواق التقليدية

وعلى صعيد متصل، قال المختص الاقتصادي الدكتور ماهر السيف ”لا شك أن التباين في أسعار العبايات بين المتاجر الإلكترونية والأسواق التقليدية ظاهرة ملحوظة، وتثير العديد من التساؤلات حول مبرراتها.“
وأضاف: ”يجب على المستهلكين أن يكونوا على دراية بأسعار العبايات في كل من المتاجر الإلكترونية والأسواق التقليدية قبل الشراء، وأن يختاروا أفضل عرض يلبي احتياجاتهم“.
وأكد على أهمية اتخاذ بعض الإجراءات لمعالجة هذه الظاهرة، مثل: تكثيف الرقابة على الأسعار في المتاجر الإلكترونية. توعية المشترين بأساليب التسوق الإلكتروني الآمن. دعم صغار البائعين في المتاجر الإلكترونية.