DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تفاصيل مقتل المواطن "موسى" بأستراليا.. أدى عمله في مواجهة "زبون مشاغب"

تفاصيل مقتل المواطن "موسى" بأستراليا.. أدى عمله في مواجهة "زبون مشاغب"
لقى شاب سعودي يبلغ من العمر 30 عاماً مصرعه في مدينة سيدني الأسترالية، حيث يعمل حارس أمن في أحد فنادق المدينة، بعد تعرُّضه لضربةٍ بآلة حادة في الرأس من رجلٍ أسترالي يبلغ من العمر 31 عاماً، وذلك بعد مشادّة كلامية بينهما.
وأكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا متابعتها لملابسات حادثة وفاة المواطن مع الجهات الأسترالية المختصة في ظل ما تناقلته وسائل الإعلام حيال الواقعة، مُعربة عن خالص تعازيها ومواساتها لذوي الفقيد، مع تمنياتها للجميع بدوام الأمن والسلامة.


تفاصيل الواقعة


وبحسب رواية عائلة الضحية، فإن الحادثة وقعت في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد الماضي، حيث حاول المواطن موسى جعفر الزاهر منع أحد الزبائن من دخول الفندق بسبب سلوكه غير اللائق، مما أدى إلى نشوب شجار بينهما.
وقام خلاله الزبون بضرب المواطن موسى على رأسه، مما أدى إلى سقوطه على الأرض وفقدانه للوعي، وإصابته بجروح خطيرة أدت إلى وفاته لاحقاً في مكان الحادث.

وأوضحت عائلة الزاهر أنّه لديه 3 إخوان و2 من الأخوات، وأنّ موعد التشييع والدفن سيتمّ الإعلان عنه لاحقًا بعد استكمال الإجراءات في أستراليا، مطالبة بمحاسبة الجاني بأشد العقوبات.
عمّ الحزن أوساط زملاء الشاب موسى الذين عبّروا عن صدمتهم لفقدانه، واصفين إياه بالشاب الطيب والودود، ذاكرين جهوده الدؤوبة في الحفاظ على أمن الفندق.

المواطن موسى جعفر الزاهر

الجاني قيد الحبس


ولا تزال الشرطة الأسترالية تُجري تحقيقاتها في الحادث، بينما تمّ القبض على المتهم، وهو ”بريان إدموند بروان“ «31 عامًا» من خارج مقاطعة ساذرلاند، ووجهت إليه تهمة الاعتداء المفضي إلى الوفاة.
وأفادت الشرطة بأنّها تمتلك مقاطع فيديو للحادثة التي تمّ التقاطُها من كاميرات المراقبة، تظهر وقوع المشادّة الكلامية بين الطرفيْن، مشيرة إلى أن الضحية كان يقوم بواجبه الوظيفي، وطلب من الجاني مغادرة الفندق بسبب تورُّطه في إثارة المشكلات قبل أن يعتدى الجاني عليه بطريقةٍ عنيفة.
ورفضت الشرطة إطلاق سراح المتهم بكفالة مالية ومازالت التحقيقات جارية لكشف كامل التفاصيل. ومن المقرر عرض المجرم على المحكمة في ساذرلاند في أبريل المقبل، بحضور شهود العيان الذين شاهدوا الحادثة.