DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سامسونج تخترق عالم الذكاء الاصطناعي من خلال تحديث «جالاكسي»

سامسونج تخترق عالم الذكاء الاصطناعي من خلال تحديث «جالاكسي»
أطلقت شركة "سامسونج" هاتف جالاكسي إس 24، وأكدت على تزويد الجهاز ببعض مزايا الذكاء الاصطناعي وكذلك تزويد هواتف جالاكسي القديمة بالخاصية نفسها.كما أعلنت الشركة الكورية بشكل رسمي إطلاق سلسلتها الأحدث من الهواتف الذكية إصدار إس 24 والتي من المقرر طرحها في مؤتمر رسمي يوم الأربعاء المقبل، وفق ما ذكرت مجلة فوربس الأمريكية..

الذكاء الاصطناعي على هواتف "سامسونج"

أكدت الشركة الكورية الجنوبية أن جميع الأجهزة المحمولة التي أطلقتها سامسونج في عام 2023 تقريبًا ستحصل على تقنية الذكاء الجديدة للشركة "اعتبارًا من نهاية مارس".
وتشمل قائمة الأجهزة سلسلة جالاكسي إس 23 من أحدث أجهزة فولد وفيلب وسلسلة تاب إس 9.
وأوضح تي إم روه رئيس شركة سامسونج ورئيس قسم الهواتف المحمولة أن هذا ليس إلا البداية لـإضافة تقنية الذكاء لجالاكسي حيث تخطط الشركة لإتاحة التقنية إلى أكثر من 100 مليون مستخدم لجالاكسي خلال عام 2024.

ميزة مجانية في هواتف جالاكسي

تعد هذه خطوة مثيرة للاهتمام بالنسبة لشركة سامسونج لأنها تقوم ظاهريًا بإتاحة ميزات جالاكسي إس 24 للمستخدمين مجانًا.
اقرأ أيضاً: بسبب منافسة «هواوي».. تحديات كبيرة أمام آبل في الصين خلال 2024
وتشمل أدوات الذكاء الاصطناعي التي سيتم توفيرها: الترجمة المباشرة والبحث والمساعدة في تدوين الملاحظات وتحرير الصور ما سيعمل على تسويق هاتف إس 24 من سامسونج وإبرازه باعتباره هاتفًا فريدًا يعمل بالذكاء الاصطناعي.
وتريد سامسونج جعل هذه التكنولوجيا متاحة لمئات الملايين من مستخدمي جالاكسي الحاليين.

سبب قيام "سامسونج" بهذه الخطوة

وحول سبب إقدام الشركة على هذه الخطوة بأن توفر ميزات جالاكسي الذكية مجانًا حتى نهاية عام 2025 على الأقل لكثير من أجهزة جالاكسي، فيرى مراقبون أن هناك احتمال كبير أن تقرر سامسونج فرض حظر لاحق قد يدفع المستخدمين إلى الاشتراك للحصول مجددًا على المزايا في المستقبل والتي يعد تطويرها وتشغيلها مكلفًا.
اقرأ أيضاً: «إنتل» تثير الجدل بين المستثمرين بعد إعلان أرباحها
وهناك احتمال بأن يكون هدف الشركة هو تكوين مصدر دخل ضخم مستقبلا للشركة من خلال الذكاء.

شراكة مع جوجل

في الوقت الخالي تقوم شركة "جوجل" بتقديم التقنية من خلال تطبيق جيمني لنظام آندرويد والذي يمكنه فحص وتلخيص المحتوى من حسابات جوجل درايف أو جي ميل الخاصة بكل مستخدم.

تقنيات الذكاء الاصطناعي والهواتف

يقول محللون أن مصطلح "هواتف الذكاء الاصطناعي" تلك الكلمة الطنانة من المحتمل أن نسمعها هذا العام حيث يتطلع مشغلو الهواتف الذكية إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز مبيعات أجهزتهم بعد فترة زمنية صعبة.
أثار "شات جي بي تي" من شركة "أوبن إيه آي" الذي تم إصداره في أواخر عام 2022 اهتمامًا كبيرًا بالذكاء الاصطناعي التوليدي.
ويرى صانعو الهواتف الذكية فرصة للاستفادة من هذه التكنولوجيا وسيقومون بالترويج للتكنولوجيا في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي يعد أكبر معرض تجاري لصناعة الهواتف المحمولة في العالم والذي ينطلق يوم الاثنين في برشلونة بإسبانيا.