DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| مجد الماضي وإشراقة المستقبل.. احتفالات يوم التأسيس تتواصل بالقطيف

صور| مجد الماضي وإشراقة المستقبل.. احتفالات يوم التأسيس تتواصل بالقطيف
عاش أهالي محافظة القطيف، يومًا وطنيًا بامتياز، احتفالًا بيوم التأسيس، حيث توافد الآلاف من المواطنين إلى مشروع الرامس بوسط العوامية للمشاركة في فعاليات اليوم الثاني من الاحتفالات التي تستمر حتى يوم السبت، في أجواء مليئة بالفخر والاعتزاز بأمجاد الماضي وعراقة التاريخ وإشراقة المستقبل.
وتضمنت الفعاليات عروضًا ثقافية وتراثية وفنية، والعرضة السعودية، والأغاني الوطنية، وخيمة الضيافة، وعرض الصقور، وعازف الربابة، والأكلات الشعبية.

احتفالات يوم التأسيس

شارك في الفعاليات عدد من الحرفيين الذين عرضوا منتجاتهم اليدوية، التي تُجسد تراث المملكة العربية السعودية العريق.
كما تم تخصيص ركن للتصوير، حيث توافد الزوار لالتقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم وأصدقائهم في اليوم الوطني المميز.

وظهر أبناء وبنات المحافظة مرتدين الأزياء التراثية التي تتناسب مع مظاهر الفرح بهذه المناسبة، مستذكرين الملاحم البطولية التي سطرها الآباء والأجداد.

تاريخ المملكة

وأكد عدد من المشاركين لـ ”اليوم“ أهمية المناسبة التي تُرسخ قيم الولاء والانتماء للوطن، وتُعزز مشاعر الفخر والاعتزاز بتاريخ المملكة العربية السعودية العريق.
وأشاروا إلى أن فعاليات يوم التأسيس تُجسد عمق الترابط بين القيادة والشعب، وتُؤكد حرص المملكة على الحفاظ على تراثها الوطني وتاريخها المجيد.

وعبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الفعاليات، التي تُتيح لهم فرصة التعرف على تاريخ المملكة وإنجازاتها، وغرس حب الوطن في نفوس الأجيال القادمة.
وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على تنظيم الفعاليات، التي أسهمت في إضفاء أجواء من البهجة والسرور على المناسبة الوطنية.

تراث المملكة

عد المشرف على الفعاليات محمد التركي أن ”يوم التأسيس“ فرصة مميزة للتعرف على تاريخ المملكة العربية السعودية وإنجازاتها، وغرس حب الوطن في نفوس الأجيال القادمة.
احتفالات يوم التأسيس في القطيف - اليوم

وأشار إلى أن المناسبة تُتيح للأطفال فرصة التعرف على تراث المملكة وتاريخها العريق، من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تُقام في مختلف أنحاء المملكة.
وأكد أهمية المناسبة في تعزيز روح الوطنية والانتماء لدى الأجيال القادمة، وغرس قيم الولاء والاعتزاز بالوطن في نفوسهم.