DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استقرار أسعار الفاكهة والخضار بالشرقية.. وانخفاض سعر البصل 25%

استقرار أسعار الفاكهة والخضار بالشرقية.. وانخفاض سعر البصل 25%
استقرار أسعار الفاكهة والخضار بالشرقية.. وانخفاض سعر البصل 25%
استقرار أسعار الفاكهة والخضار بالشرقية.. وانخفاض سعر البصل 25%
تشهد أسواق المنطقة الشرقية استقرارًا في أسعار الفاكهة والخضار، وسط وفرة في الكميات وأنواع وأصناف مختلفة وبجودة عالية.
وبدأت أسعار البصل تنخفض خلال اليومين الماضيين بنسبة تجاوزت 25%، وذلك بعد موجة من الارتفاع استمرت لأكثر من شهرين.


توفر بجودة عالية


وقال البائع في سوق الفاكهة والخضار أمين آل إسماعيل، إن الفاكهة والخضار متوفرة في أسواق المنطقة الشرقية بأصناف وأنواع مختلفة، وبجودة عالية، مشيرًا إلى أن بعض أسعار أصناف الفاكهة مرتفعة قليلاً لأنها تتواجد في غير موسمها.
وأوضح آل إسماعيل أن سعر كيلو الموز 5 ريالات، والفراولة الصندوق بسعر 23 ريالًا "كان 35 ريالًا قبل مدة"، وسعر الجوافة 10 ريالات للصندوق، والعنب العلبة بين 4 و13 ريالًا حسب النوع والصنف، والتفاح يتراوح سعره بين 12 و15 ريالًا للصندوق "الصنف الأمريكي 25 ريالًا، والأفندي من 8 إلى 23 ريالًا"، والكمثرى بسعر 10 ريالات.

منتجات غير موسمية


وأكد آل إسماعيل أن المنتجات التي تتواجد في غير موسمها تعتبر مرتفعة قليلاً، مثل فاكهة الكوج بسعر 20 ريالًا بوزن كيلو ونصف "فاكهة صيفية"، وسعر فاكهة الكرز ربع كيلو بسعر 15 ريالًا، وكذلك التين سعر الصندوق 25 ريالًا "فاكهة صيفية".


أسعار منخفضة


وبين آل إسماعيل أن أسعار الخضروات منخفضة أيضًا، فسعر الحشائش 1 ريال للربطة، والخس الكيلو بسعر 5 ريالات، والطماطم بذرة الرامس بسعر 15 ريالًا للصندوق، والمحمي بسعر 13 ريالًا، والمشمس بسعر 6 ريالات، والباذنجان بسعر 10 ريالات للصندوق، والكوسة بسعر 10 ريالات للصندوق، وصندوق الخيار بسعر 10 ريالات.

استقرار ووفرة


وقال الزبون كاظم العلوي: ”نحن اليوم أنهينا الثلث الأول من شهر شعبان، وأن جميع الفاكهة والخضار متوفرة وبكميات كبيرة جدا وبجودة عالية في جميع الأسواق، لأننا في فصل الشتاء، ونجد أن أسعار هذه الفاكهة والخضار منخفضة ولله الحمد وفي متناول يد الجميع، ونتمنى أن يستمر هذا الانخفاض حتى شهر رمضان المبارك“.

توقعات باستمرار الاستقرار


وأشار البائع في سوق الفاكهة والخضار عبدالمحسن العجاج إلى أن جميع الفاكهة والخضار متوفرة وبكميات كثيرة والحمد لله، وتعتبر أسعار هذه الفاكهة مستقر للغاية منذ أكثر من شهرين، وهذا الاستقرار جاء بعد الانخفاض الذي تجاوز 30%، متوقعًا أن تستمر هذه الأسعار حتى شهر رمضان المبارك.

انخفاض في سعر البصل


وأكد العجاج أن سعر كيس البصل في انخفاض مستمر منذ يومين، فالبصل الذي يزن 4 كيلو كان بسعر 40 ريالًا قبل أيام أما اليوم بسعر 28 ريالًا، وسعر البصل الذي يزن 3 كيلو كان 35 ريالًا للكيس واليوم بسعر 25 ريالًا، وسعر البطاطس الذي يزن 4,5 كيلو بسعر 14 ريالًا.