DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"وإن قل".. حملة توعوية لنشر فضائل الأعمال استعدادًا لرمضان

"وإن قل".. حملة توعوية لنشر فضائل الأعمال استعدادًا لرمضان
تنوعت وسائل التنفيذ في الحملة مابين وسائل دعوية وتوعوية وتطوعية على مستوى الفرع - اليوم
تنوعت وسائل التنفيذ في الحملة مابين وسائل دعوية وتوعوية وتطوعية على مستوى الفرع - اليوم
دشن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش، في مكتبه، حملة ”وإن قل“، وهي حملة دعوية توعوية تطوعية تهدف إلى نشر وتعزيز فضائل الأعمال المستمدّة من الكتاب والسنة.
وتأتي هذه الحملة النوعية، والتي ينفذها الفرع ممثلاً بإدارة التخطيط والتطوير، في إطار الاستعداد لقرب شهر رمضان المبارك؛ تحقيقاً لأهداف الوزارة والمتمثلة في نشر فضائل الأعمال وتعزيزها مستهدفةً بذلك جميع شرائح المجتمع.

وسائل تنفيذ الحملة

وتنوعت وسائل التنفيذ في الحملة مابين وسائل دعوية وتوعوية وتطوعية على مستوى الفرع وبين منسوبيه بنشر فضائل الأعمال اليومية والأفكار إيجابية بما يدخل البهجة والسرور عليهم.
وتنطلق ميدانياً من خلال إقامة الكلمات والمحاضرات والندوات ورش عمل بالتعاون مع جمعيات ومراكز الدعوة، كما يتم طرح فرص تطوعية متعددة منها تنظيم الجوامع وقت صلاة التراويح وترتيب وتجهيز المصليات النسائية قبل دخول شهر رمضان.

توزيع بطاقات تعريفية بالحملة

وفي خطوة تعكس روح التفاعل والإيجابية، بدأت إدارة التخطيط والتطوير بالفرع؛ بتطبيق أولى فضائل الأعمال التي تندرج ضمن حملة ”وإن قل“، تم من خلالها توزيع أكثر من 450 بطاقة تتضمن باركود تعريفياً للحملة، ومن جهة آخرى عبارة دعوة للابتسامة باللغتين العربية والإنجليزية ”ابتسم فتبسمك صدقة“.
وتحتوي البطاقة على قطعة شوكولاتة كهدية تهدف لإدخال البهجة والسرور على الموظفين وتعزيز فضائل الأعمال ونشر الأفكار الإيجابية بينهم، والتي تعد من أهداف الوزارة بتعزيز فضائل الأعمال والمستمدة من الكتاب والسنة.
وتضمنت أيضًا باركود للتسجيل في الفرص التطوعية المتاحة ضمن الحملة، مما يشجع على المشاركة الفعّالة في الفرص التطوعية والأفكار الإيجابية والأعمال الخيرية المختلفة.
وتأتي مثل هذه الأعمال في إطار جهود الوزارة في تعزيز الأفكار الإيجابية وتحفيز الموظفين على العمل بروح إيجابية.
الجدير بالذكر أن المشاركة في هذه البادرة الإيجابية تمت في مقر الفرع بالدمام، بالإضافة إلى إدارة مساجد الدمام ومركز الدعوة والإرشاد بالدمام وإدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الخبر.