DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتحاد السعودي للهجن يتم 1744 شوط في أكثر من 10 مدن 

بمشاركة أكثر من 25 ألف مطية..

الاتحاد السعودي للهجن يتم 1744 شوط في أكثر من 10 مدن 
أتم الاتحاد السعودي للهجن إقامة 1744 شوطاً خلال 10 مهرجانات وبطولات أقامها أو أشرف على تنظيمها منذ يونيو الماضي في أكثر من عشرة مناطق ومحافظات وبمشاركة أكثر من 25 ألف مطية من داخل وخارج المملكة.
وتبقى في روزنامة الاتحاد السعودي للهجن إقامة أربعة أشواط اليوم وذلك ضمن اليوم الختامي من مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن إضافة لبطولة كأس العلا، نهائي النسخة الثالثة من دوري هجان، وختام النسخة الأولى من سباقات الميادين.
وبدأت روزنامة الاتحاد السعودي للهجن في يونيو الماضي وتحديداً من الطائف، تبوك، حائل، ونجران، وذلك بإقامة 191 شوطاً في النسخة الرابعة من سباق المفاريد.
وشهدت الطائف تسجيل الرقم القياسي بعدد الأشواط، أبرزها أشواط النسخة الخامسة من مهرجان ولي العهد للهجن والبالغة 590 شوط.
وتضمنت بطولات الموسم إقامة ماراثون اليوم الوطني (4 أشواط)، كأس الاتحاد السعودي للهجن (118 شوط) في نجران، كأس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية (118 شوط) في تبوك، كأس وزارة الرياضة (188 شوط) في الأحساء. وشهد الموسم الجاري إقامة النسخة الأولى من سباقات الميادين بـ (78 شوط) في 13 مدينة، هي: الرياض، الطائف، الأحساء، تبوك، حائل، نجران، القصيم، العلا، ينبع، النعيرية، سكاكا، الوجه، المدينة المنورة. كما اختتم الاتحاد السعودي للهجن، الأدوار التمهيدية من دوري هجان في نسخته الثالثة، وذلك بإقامة 18 شوطاً، في مدن الطائف، سكاكا، المدينة، الأحساء، القصيم، نجران، رماح، حائل، وتبوك.
وتضمن الموسم الجاري إقامة النسخة الثامنة من جائزة الملك عبد العزيز لسباقات الهجن في الصياهد وشهد إقامة 219 شوطاً والتي أشرف الاتحاد على تنظيمها، فيما تختتم غداً الأحد فعاليات مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن وذلك بإقامة 22 شوطاً في الرياض.
وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.