DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير السياحة: 5 أيام عمل فقط لاستخراج "الرخصة"

وزير السياحة: 5 أيام عمل فقط لاستخراج "الرخصة"
أكد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب أن القطاع السياحي يًعد من أكثر القطاعات الواعدة، وأن ما حققه من إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، حدث بناء على توجيهات القيادة الرشيدة، وتحقيقًا لتطلعاتها.
وأشار إلى أن مدة استخراج "الرخصة" لم تعد تستغرق إلا 5 أيام عمل في حال التزام المستثمر بكل المتطلبات، بعد أن كانت تستغرق أكثر من 60 يومًا.
جاء ذلك في اللقاء الشهري الافتراضي مع المواطنين والمستثمرين بقطاع السياحة، وذلك حرصًا منه على استقبال كل المواطنين من أنحاء المملكة؛ بهدف مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالقطاع السياحي، واستعراض أداء القطاع خلال العام الماضي، والاستماع إلى المقترحات التي تهدف لتنمية القطاع السياحي بالمملكة.

إنجازات عديدة

ومن أبرز ما جاء في حديث وزير السياحة خلال اللقاء الشهري مع المواطنين:
- %390 نسبة ارتفاع عدد طلبات إصدار الرخص لكل الأنشطة السياحية خلال عام 2023.
- إحصاء وحساب عدد الزوار والسياح الذي قدموا إلى المملكة من الخارج جرى وفقًا لمعايير منظمة السياحة العالمية.

- أكثر من 30 ألف جولة رقابية وتفتيشية نفذتها الوزارة خلال العام الماضي، بهدف الوقوف على جودة الخدمات المقدمة والالتزام بالحصول على الرخص.
- هدف الوزارة الأساسي هو تكوين شراكة مستدامة مع المتعاملين في القطاع السياحي، وتقديم الدعم الكامل لهم للارتقاء بالخدمات السياحية.
- لا عمل لأي "مرفق ضيافة" سياحي دون الحصول على الترخيص، ولا تهاون في أمر الحصول على الرخص قبل التشغيل
لأي مرفق ضيافة.
- نحرص على تمكين أبناء وبنات الوطن في قطاع السياحة، والوزارة تولي توطين الوظائف اهتمامًا كبيرًا، وندعو المستثمرين والمشغلين لرفع نسب أعداد السعوديين والسعوديات العاملين في مرافقهم.