DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كروس يفتح الباب أمام عودته لمنتخب ألمانيا واستمراره مع ريال مدريد

كروس يفتح الباب أمام عودته لمنتخب ألمانيا واستمراره مع ريال مدريد
كروس يفتح الباب أمام عودته لمنتخب ألمانيا واستمراره مع ريال مدريد
كروس
كروس يفتح الباب أمام عودته لمنتخب ألمانيا واستمراره مع ريال مدريد
كروس
لم يتخذ توني كروس قراره النهائي بشأن ما إذا كان سيتراجع عن الاعتزال الدولي والعودة للعب مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، التي تقام على ملاعبه الصيف القادم، وما إذا كان سيجدد عقده مع ريال مدريد بعد انتهاء الموسم الحالي.
وطالب الألماني أنطونيو رودريجر، زميل كروس في الريال، عدة مرات بعودة اللاعب المخضرم لمنتخب ألمانيا، الذي يعاني من سوء النتائج في السنوات الأخيرة، مشددا على أن بإمكانه مواصلة اللعب على أعلى مستوى.
وساهم كروس 34/ عاما/ في تتويج منتخب ألمانيا بكاس العالم 2014 بالبرازيل، قبل أن يقرر اعتزال اللعب الدولي عقب نهائيات أمم أوروبا الأخيرة (يورو 2020)، بعد خوضه 106 مباريات مع منتخب (الماكينات).
وأثار اقتراح روديجر جدلا واسعا في ألمانيا حول ما إذا كان ينبغي على كروس العودة. ولم يكشف كروس النقاب بعد عن موقفه من العودة للمنتخب الألماني، مثلما ينطبق الأمر أيضا بشأن مستقبله في ريال مدريد، حيث يلعب منذ عقد من الزمن مع الفريق الملكي، وفاز بكل الألقاب المتاحة معه، حيث كان على رأسها 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.
وصرح كروس قبل لقاء الريال مع مضيفه لايبزج بذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من مساء اليوم الثلاثاء "لا أعرف حتى الآن، لأكون صادقا، ما زلت أفكر في الأمر، ولم أتخذ قرارًا بعد".
أضاف كروس "الحقيقة هي أنني راض وسعيد هنا في ريال مدريد. وإذا أراد الكثير من الناس استمراري، فيجب أن أواصل اللعب، إنها إشارة إيجابية". أكد كروس "ينطبق الأمر نفسه فيما يتعلق بالمنتخب الألماني، أنا أفكر في الأمر، هناك احتمال في العودة".
من جانبه، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إنه لن يقدم نصيحة خاصة لكروس لأن القرار ينبغي أن يأتي من اللاعب نفسه، على حد وصفه. أوضح أنشيلوتي "بالطبع الأمر مهم مع بطولة هامة بحجم كأس أمم أوروبا في وطنه، يمكن أن يسير الأمر بشكل جيد. لكن لديه الحق في اتخاذ هذا القرار بنفسه".
وأشاد أنشيلوتي بطول عمر كروس في الملاعب، حيث قال "إنه الأفضل دائما. لقد كان يتمتع بالفعل بهذه الدقة في التمرير قبل 10 سنوات في (بايرن ميونخ)".
شدد أنشيلوتي "ما يميز كروس الآن هو أنه يلعب في فريق يلعب بطاقة هائلة، لذا فإن نقاط قوته تتزايد بشكل أكبر. إنه ببساطة يشعر بالارتياح مع اللاعبين الشباب".
وكان يوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، وصف عودة كروس المقترحة بأنها "فكرة مثيرة للاهتمام" في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بينما لخص رودي فولر، المدير الرياضي لمنتخب (الماكينات)، المعضلة. ووصف فولر كروس بأنه "لاعب من الطراز العالمي" لا يزال بإمكانه القيام "بأشياء عظيمة" على أرض الملعب، لكنه أكد أيضا أن الفريق يحتاج لتعزيزات بشكل أكثر في مراكز أخرى أكثر سوءا من خط الوسط.
وتحدث أولي هونيس، الرئيس الفخري السابق لبايرن ميونخ، بصراحة عن "إشارة تيتانيك" إذا تم استدعاء كروس، معارضا فكرة عودته لمنتخب ألمانيا، واتفق معه في الرأي جوتي تشاتزيالكسيو، مسؤول المنتخب الألماني السابق، الذي صرح بأن مثل هذه الخطوة ستكون بمثابة "إدانة دامغة لكرة القدم الألمانية".
وكشف لاعبون مثل روديجر وجوشوا كيميتش إنهم يرغبون في اللعب مجددا بجانب كروس في منتخب ألمانيا، ولكن يبدو أيضا أن كروس لا يشعر بالتقدير في ألمانيا كما هو الحال في إسبانيا - وهو الأمر الذي ربما يتغير إذا عاد ولعب بشكل جيد في أمم أوروبا.
وتبدو الكلمة الأخيرة مع كروس، وكذلك مع ناجلسمان الذي يستعد للإعلان يوم 14 آذار/مارس القادم عن قائمة منتخب ألمانيا لخوض مباراتين وديتين ضد فرنسا وهولندا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.
وعقب تلك الوديتين، سيعلن المدرب الألماني عن قائمته المبدئية، التي سيخوض بها يورو 2024، التي تنطلق في حزيران/ينيو القادم. وصرح ناجلسمان الأسبوع الماضي: "دعونا نفاجئكم. لا يزال أمامنا القليل من الوقت".