DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بن طحنون: الهجن مشروع رياضي واقتصادي وسياحي

بن طحنون: الهجن مشروع رياضي واقتصادي وسياحي
بن طحنون: الهجن مشروع رياضي واقتصادي وسياحي
بن طحنون
بن طحنون: الهجن مشروع رياضي واقتصادي وسياحي
بن طحنون
يعود مالك الهجن فهد بن طحنون الهاجري للمشاركة على أرض ميدان الجنادرية بعد 34 عاماً من آخر مشاركة له على "سيد الميادين"، حيث يتواجد مع 2087 مالك في قائمة الملاك المسجلين في مهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن.
وكان بن طحنون من أوائل المشاركين في سباق الهجن السنوي الكبير ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية في دورته السادسة عام 1990، وقال "شاركنا في تلك المناسبة بثلاثة مطايا، واليوم نشارك بفضل الله وشكره بأكثر من 20 مطية، لكن الفرق بين الأمس واليوم مثل الفرق بين الشمس والقمر".
وأضاف "لم تسنح لنا الفرصة بعد ذلك اليوم بالمشاركة، لكن بعد الدعم السخي والكبير من قبل حكومتنا الرشيدة واهتمام قائد الرؤية سيدي الأمير محمد بن سلمان برياضة الآباء والأجداد أصبحت الفرص لي ولغيري أكثر وأكبر، حيث تم إنشاء الاتحاد السعودي للهجن، تم تطوير الميادين في السعودية وانشاء ميادين جديدة، استحداث بطولات ومهرجانات كبرى، تم وضع جوائز مالية وعينية مغرية، تسهيلات وتنظيم ورعاية صحية وغيره، أصبحت المشاركة في سباقات الهجن هدف وتحقيق الإنجازات مطلب والتشرف بالسلام على راعي تلك المهرجانات حلم ولاسيما أنها تحمل أسماء فخر قادتنا وفخر وطننا".
وشدد بن طحنون على أنه لا يجامل حينما يصف المهرجانات وسباقات الهجن في السعودية على أنها الأفضل وأنها تطورت وتجاوز صداها حدود الوطن الكبير، وقال "شاهد أعداد المطايا المشاركة وأعداد الدول التي تمثلها والاهتمام الإعلامي من البعيد قبل القريب، وكم وصلت أسعار المطايا مقارنة بأسعارها قبل عام 2018 وكذلك جهود منسوبي اتحاد الهجن وعلى رأسهم الأمير فهد بن جلوي".
وزاد "مهرجانات وسباقات الهجن لم تعد رياضة فقط، أصبحت مشروع اقتصادي وسياحي، شاهد فقط الفعاليات المصاحبة ومشاركة المواطنين على هامش هذه المناسبات، بحمد الله نفخر ونسعد بما نشاهد، لذلك شكراً لقيادتنا الرشيدة مرة وألف مرة".
وحول سيف خادم الحرمين الشريفين للأكثر نقاطاً، قال بن طحنون "ملاك السعودية قادرين على تحقيقه وعدم مغادرته لأرض الوطن، نافسنا أم لم ننافس، المهم أن يبقى بيد مالك سعودي".