عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منها 142 في المنطقة الشرقية.. 482 مخالفة بنشاط النقل البحري

منها 142 في المنطقة الشرقية.. 482 مخالفة بنشاط النقل البحري
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
نفذت الهيئة العامة للنقل حملات رقابية مكثفة على قطاع النقل البحري خلال عام 2023، شملت نحو 34 ألف عملية فحص رقابي على القوارب البحرية وقوارب النزهة والصيد، وذلك للتأكد من التزامها باشتراطات السلامة والأمان.
وأسفرت الحملة عن رصد 482 مخالفة متنوعة، توزعت على النحو التالي: عدم استيفاء شروط أو معدات السلامة. عدم وجود بعض معدات السلامة الأساسية مثل أجهزة التعرف الآلي على السفن، وجهاز الاستغاثة، وجهاز الاتصال اللاسلكي البحري. عدم استيفاء قوارب النزهة والصيد لشروط السلامة المطلوبة. عدم كتابة اسم الوحدة البحرية على جانبي القارب بالطريقة المحددة للمالك.
وتصدرت المنطقة الشرقية قائمة المخالفات بـ 142 مخالفة، تلتها مكة المكرمة بـ 139 مخالفة، ثم الرياض بـ 72 مخالفة.

تكثيف الحملات الرقابية

أكدت الهيئة العامة للنقل على استمرارها في تكثيف حملاتها الرقابية على جميع قطاعات النقل، بما في ذلك النقل البحري، وذلك لضمان سلامة وأمن مستخدمي هذه الخدمات، وللارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في هذا القطاع.
وحذّرت من مخاطر إهمال شروط السلامة في النقل البحري، وشددت على أهمية التزام أصحاب القوارب البحرية، وقوارب النزهة والصيد باشتراطات السلامة، وذلك لضمان سلامة أرواحهم وأرواح مستخدمي هذه الخدمات.
ودعت الهيئة جميع المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات يتم رصدها في قطاع النقل البحري، وذلك من خلال قنوات التواصل الرسمية للهيئة.