DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضيوف برنامج "خادم الحرمين": نقضي في المملكة أيامًا رائعة كالحلم

ضيوف برنامج "خادم الحرمين": نقضي في المملكة أيامًا رائعة كالحلم
ضيوف برنامج

أعرب ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن مشاعر الفرح وهم يغادرون المدينة المنورة، قاصدين مكة المكرمة متوشحين بالبياض، بعد أن أمضوا أيام مليئة بالطمأنينة والروحانية في مدينة رسول الله.

وقال الداعية البريطاني في المدارس والجامعات "بيتر جون": إنه شعور عظيم يختلجنا، ونحن نقضي أيامًا عظيمة في مواقع وطرقات مر بها الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- وصحابته رضوان الله عليهم.

وأضاف: الجولة الدينية لم تقتصر على المسجد النبوي ومسجد قباء ومطبعة المصحف الشريف، بل تعدت ذلك إلى الوقوف في موقع معركة أحد، التي دافع من خلالها المسلمين عن الإسلام ورفعوا رايته.

ووجه الشكر إلى القيادة السعودية على كل التسهيلات التي وجدناها منذ غادرنا بلادنا وحتى وصولنا إلى أرض الحرمين الشريفين.


الحفاوة والترحيب والكرم

وقالت الموظفة بالمشيخة الإسلامية بجمهورية البوسنة والهرسك سينادا تاهيروفيتش: لا يمكن أن ننسى هذه الزيارة التاريخية، وما نعيشه الآن من شعور كالحلم، فقد وجدنا الحفاوة والترحيب والكرم من كل من يتعامل معنا، سواء من القائمين على البرنامج أو رجال الأمن، فالجميع يتعاملون بلطف وابتسامة واحترام.

وتابعت: شكرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وشكرًا ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والشكر أيضًا لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وللشعب السعودي كافة.


الدفعة الثانية لعام 2024

يشار إلى أن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم ضمن البرنامج، يمثلون الدفعة الثانية لعام 2024.
ويضم الوفد 250 معتمرًا ومعتمرةً من الشخصيات الإسلامية البارزة، ويمثلون 15 دولة من قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وهي (البوسنة والهرسك، والبانيا، وكوسوفو، ومقدونيا، وكرواتيا، وسلوفينيا، والجبل الأسود، وصربيا، واليونان، وبلغاريا، ورومانيا، وبولندا، وبريطانيا، والبرازيل، والأرجنتين).