DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جوائز الغرامي.. "باربي" في الصدارة وسيلين ديون مفاجأة الحفل

جوائز الغرامي.. "باربي" في الصدارة وسيلين ديون مفاجأة الحفل
جوائز الغرامي..
سيلين ديون تحيي الجمهور في الحفل بعد صعودها للمسرح - رويترز
جوائز الغرامي..
سيلين ديون تحيي الجمهور في الحفل بعد صعودها للمسرح - رويترز

انطلقت صباح اليوم فعاليات حفل توزيع جائزة غرامي بنسخته الـ66 لعام 2024، لتكريم أفضل الموسيقيين من بين الفئات المتعددة المرشحة للجائزة.


وتكتسب جائزة غرامي أهميتها، كونها تضاهي جائزة الأوسكار التي تكرم الأفضل في المجال السينمائي، إلا أن غرامي متخصصة في المجالين الغنائي والموسيقي.


باربي في الصدارة


وكان لفيلم باربي النصيب الأكبر، إذ حصد جائزة أفضل موسيقى تصويرية مجمعة للوسائط المرئية، وأيضاً جائزة أفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، عن أغنية بيلي أيليش "What Was I Made For"، كما حصدت أيليش جائزة غرامي لأغنية العام عن الأغنية ذاتها.
وقالت بيلي إيليش عند تسلمها الجائزة: "هذا صادم بالنسبة لي. كنت أتوقع أن أعود وأغادر".

بيلي أيلش في الحفل - رويترز

أفضل ألبوم غنائي


كما حصدت النجمة الأمريكية تايلور سويفت جائزة أفضل غرامي لألبوم بوب صوتي عن ألبوم "midnights"، وكشفت خلال الحفل عن مفاجأة لجمهورها، إذ تستعد لطرح ألبومها الجديد في 19 أبريل المقبل.

ووجهت تايلور رسالة شكر لجماهيرها، قائلة في خطابها: "أريد أن أشكر أعضاء الأكاديمية التسجيل على التصويت بهذه الطريقة. لكنني أعلم أن الطريقة التي صوتت بها أكاديمية التسجيل هي انعكاس مباشر لشغف الجماهير. لذلك أريد أن أشكر المعجبين من خلال إخباركم بسر كنت أخفيه عنكم طوال العامين الماضيين، وهو أن ألبومي الجديد سيصدر في 19 أبريل".


وأضافت "إنه يسمى The Tortured Poet's Department أي قسم الشعراء المعذبين. سأذهب وأنشر الغلاف الآن خلف الكواليس. شكراً لكم. أحبكم. شكراً لكم".

سيلين ديون "مفاجأة"


وفي مفاجأة سارة لجمهورها، ظهرت سيلين ديون، نجمة البوب ​​الكندية التي أعلنت عام 2022 عن إصابتها بمرض عصبي نادر يجعل من الصعب عليها الغناء، في حفل توزيع جوائز جرامي لتقديم الجائزة النهائية لهذه الليلة، وهي ألبوم العام.
وكانت سيلين ديون، قد أعلنت أنها فقدت القدرة على التحكم في عضلاتها جراء إصابتها بـ"متلازمة الشخص المتيبس"، وهو اضطراب عصبي نادر يسبب تصلبًا تدريجيًا في العضلات.