DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

هويلوند وجارناتشو يقودان مانشستر يونايتد لإسقاط ويستهام بثلاثية بالدوري الإنجليزي

هويلوند وجارناتشو يقودان مانشستر يونايتد لإسقاط ويستهام بثلاثية بالدوري الإنجليزي
هويلوند وجارناتشو يقودان مانشستر يونايتد لإسقاط ويستهام بثلاثية بالدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد
هويلوند وجارناتشو يقودان مانشستر يونايتد لإسقاط ويستهام بثلاثية بالدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد
قاد الدنماركي راسموس هويلوند والأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو فريقهما مانشستر يونايتد لمواصلة صحوته في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / صفر على ضيفه ويستهام يونايتد، اليوم الأحد، في المرحلة الـ23 للمسابقة.
وافتتح هويلوند التسجيل ليونايتد في الدقيقة 23، ليواصل هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات، بعدما تمكن من التسجيل خلال تعادل الفريق الأحمر 2 / 2 مع توتنهام هوتسبير في المسابقة، بالإضافة لإحرازه أهدافا أيضا في انتصار يونايتد على نيوبورت كونتي ووولفرهامبتون في بطولتي كأس إنجلترا والدوري الإنجليزي على الترتيب.
وعزز جارناتشو تقدم مانشستر يونايتد في اللقاء، عقب تسجيله الهدفين الثاني والثالث لأصحاب الأرض في الدقيقتين 49 و84 على الترتيب. وارتفع رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزه الـ12 في البطولة هذا الموسم والثاني على التوالي، مقابل تعادلين و9 هزائم، إلى 38 نقطة في المركز السادس، بفارق 8 نقاط خلف فرق المربع الذهبي.
tي المقابل، توقف رصيد ويستهام، الذي عجز عن تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة، عند 36 نقطة في المركز السابع.
اتسمت الدقائق العشر الأولى بالهدوء من كلا الفريقين، قبل أن يأتي التهديد الأول من جانب ويستهام، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 11 عن طريق نجمه المغربي نايف أكرد، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يسار الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى يونايتد، الذي أبعدها بصعوبة لركنية لم تستغل.
ورد مانشستر يونايتد بهجمة منظمة في الدقيقة 15، انتهت بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق برونو فيرنانديز، أبعدها ألفونس أريولا، حارس مرمى ويستهام لركنية لم تسفر عن شيء.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى سدد ديوجو دالوت من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها أريولا بثبات. وأضاع توماس سوسيك فرصة لافتتاح التسجيل لمصلحة ويستهام في الدقيقة 18، حيث تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل. وجاء عقاب مانشستر يونايتد سريعا على ضياع فرصة سوسيك، بعدما أحرز هويلوند الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة .23
وتلقى هويلوند تمريرة من كاسيميرو، ليراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين أريولا وتعانق الشباك.
حاول لاعبو ويستهام إدراك التعادل سريعا، وأطلق بن جونسون قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 26، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد.
وأهدر محمد قدوس فرصة أخرى لويستهام في الدقيقة 31، حينما تابع تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس، لكن أونانا تصدى للكرة بنجاح.
استحوذ لاعبو ويستهام على الكرة في معظم الفترات، لكن دون خطورة على مرمى يونايتد، الذي كاد أن يضاعف النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، حينما سدد هويلوند من يسار منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب مانشستر يونايتد، وسدد دالوت من خارج المنطقة في الدقيقة 46، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتصل سهلة ليد أريولا.
وأضاع إيمرسون لاعب ويستهام فرصة مؤكدة لإدراك التعادل في الدقيقة 48، بعدما استخلص الكرة من هاري ماجواير، وسدد من يسار منطقة الجزاء، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز أليخاندرو جارناتشو الهدف الثاني ليونايتد، حيث تلقى تمريرة من الناحية اليسرى بواسطة فرنانديز، وسدد من يمين المنطقة، لتصطدم الكرة في نايف أكرد وتحتضن الشباك على يسار أريولا.
فرض مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللقاء، وانطلق ماركوس راشفورد من الناحية اليسرى حتى وصل بالكرة لمنطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 51، أعقبها تسديدة من خارج المنطقة بواسطة دالوت، ذهبت بعيدة عن المرمى في الدقيقة .54
بمرور الوقت، نظم ويستهام صفوفه من جديد، وقاد جيمس وارد براوس هجمة من جهة اليسار ومرر الكرة لإيمرسون، الذي سدد من داخل المنطقة دون مضايقة، لكن أونانا كان لها بالمرصاد في الدقيقة .55
ورد يونايتد بهجمة سريعة بعدها بدقيقتين، حيث مرر جارناتشو الكرة لفيرنانديز، الذي سدد من داخل المنطقة، ارتدت من الدفاع، لتصل إلى راشفورد، الذي أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.
هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يكسر جارود بوين هذا الهدوء، بعدما تلقى تمريرة أمامية في الدقيقة 70، لينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه تباطأ في التسديد، لتنشق الأرض عن دالوت، الذي أبعد الكرة من أمامه في الوقت المناسب.
وجاءت الدقيقة 84، لتشهد الهدف الثالث لمانشستر يونايتد عن طريق جارناتشو، حيث استخلص سكوت مكتوميناي الكرة من كالفين فيليبس في منتصف الملعب، قبل أن يرسل الكرة للاعب الأرجنتيني، الذي سدد تصويبة زاحفة من على يمين المنطقة، واضعا الكرة على يمين أريولا وتعانق الشباك.
تبادل كلا الفريقين الهجمات خلال الوقت المتبقي من اللقاء، وأضاع مكتوميناي فرصة إضافة هدف آخر ليونايتد خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما سدد كرة زاحفة من خارج المنطقة، لكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، لينتهي اللقاء بفوز كبير لفريق المدرب الهولندي إريك تين هاج بثلاثية نظيفة.