DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالصور.. 22 جهة تشارك في اختبار جاهزية مستشفى القطيف المركزي

بالصور.. 22 جهة تشارك في اختبار جاهزية مستشفى القطيف المركزي
أصيب مساعد طباخ بحالة اختناق، فيما أصيبت يد الطباخ بلهب حريق افتراضي شب بمطبخ مستشفى القطيف المركزي.
جاء ذلك خلال خطة نفذها المستشفى، بغرض التأكد من جاهزية فريق الأمن والسلامة والفرق المعنية لمواجهة أي حريق محتمل حدوثه بالمنشأة.
كما خضعت خطط الاستجابة للطوارئ الموجودة في الموقع - اليوم

جاهزية مستشفى القطيف المركزي

وافترضت الخطة قيام مسؤول قسم التغذية لمطبخ المنشأة بجولة تفقدية للتأكد من جاهزية وجبة الغذاء للمرضى، حين لاحظ انتشار رائحة حريق وشاهد لهب متصاعد من أنبوب غاز الطبخ، في الأثناء وجد الطباخ واثنين من المساعدين يحاولون السيطرة على الحريق.


وأُطلق الإنذار على الفور وتطبيق الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وقد حضرت فرق الدفاع المدني للسيطرة على الحريق، فيما نُقل المصابين عن طريق إسعاف المستشفى لقسم الطوارئ لتلقي العلاج اللازم.
وهدفت الفرضية للتأكد من تطبيق معايير وإجراءات خطط السلامة والطوارئ في حال حدوث طوارئ فعلية.

الحفاظ على سلامة الموظفين والمرضى

وخضعت الخطة للتقييم من قبل إدارة الطوارئ في تجمع الشرقية الصحي والإدارة التنفيذية لمنع الخسائر.
وتناول التقييم عدة محاور منها اختبار فهم الرمز الأحمر، والتحقق من جاهزية وكفاءة الإدارات المختلفة بالإضافة إلى اختبار جاهزية إجراءات السلامك للكود الأحمر، والتأكد من استخدام أنظمة مكافحة الحريق بشكل صحيح، إثبات القدرة على الحفاظ على سلامة الموظفين والمرضى والزوار أثناء الحدث.
كما خضعت خطط الاستجابة للطوارئ الموجودة في الموقع والمتعلقة بالرمز الأحمر للتقييم، ناهيك عن التأكد من القدرة على إعلان حالة الطوارئ داخل المنشأة، بالإضافة إلى تطبيق المنشأة لآلية التبليغ لتجمع الشرقية الصحي أثناء الحدث.
مشاركة 22 جهة حكومية - اليوم

مشاركة 22 جهة حكومية

يذكر أنه قد شارك في الخطة 22 جهة حكومية وخاصة منها إدارة الدفاع المدني بمحافظة القطيف، وإدارة مطبخ المستشفى، ووحدة التخطيط والاستعداد للطوارئ وأعضاء الوحدة «HEPPU» ضابط الإتصالات السلكية واللاسلكية فريق الإستجابة التدخل السريع.
هذا بالإضافة إلى الأمن والسلامة، وقسم الخدمات الفنية الطبية للطوارئ، وخدمات الصيانة العامة والطبية، وخدمات التمريض، والتموين الطبي، والمختبر، والصيدلية، الأشعة، والعيادات الخارجية، والحركة، والإحصاء، والسجلات الطبية، والإسعاف، والتعقيم، ومكافحة العدوى، ناهيك عن متعهد التغذية، وإدارة التواصل المؤسسي.