DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"القبضة الخضراء" .. تبحث عن أحلامها في المعترك الآسيوي!! 

"القبضة الخضراء" .. تبحث عن أحلامها في المعترك الآسيوي!! 
أخضر اليد
أخضر اليد

المحفل العالمي، والتواجد فيه للمرة الـ (11) بات حلماً يعانق طموحات "القبضة الخضراء "، تلك التي تخوض معترك النسخة الـ 21 للبطولة الآسيوية لكرة اليد للرجال، والتي تدور رحاها في البحرين خلال الفترة من الـ (11) وحتى الـ (25) من شهر يناير الجاري، وسط مشاركة 16 منتخبا آسيويا.

وتتصارع المنتخبات الآسيوية التي قسمت لـ (4) مجموعات على خطف (4) بطاقات مؤهلة لكأس العالم (2025) بكرواتيا والدنمارك والنرويج، حيث يتأهل من كل مجموعة منتخبان في الدور التمهيدي، على أن تخوض الـ 8 المنتخبات المتأهلة دورا رئيسيا من مجموعتين، يتأهل منها الأول والثاني للدور النصف النهائي ولكأس العالم للمنتخبات للرجال في العام (2025)م.

المنتخب السعودي الأول لكرة اليد يبدأ مشواره في البطولة الآسيوية في الخامسة من مساء اليوم الخميس بلقاء قمة يجمعه بالمنتخب الياباني، المتأهل لأولمبياد 2024 بفرنسا، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة التي تضم إلى جوراهما منتخبي الهند والعراق، وذلك على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بالبحرين.

ويتطلع أخضر اليد لتفجير أولى المفاجآت في وجه المنتخب الآسيوي الأبرز في الوقت الحالي، وتحقيق انتصار يقربه من تصدر المجموعة الثالثة، رغم التجديد الكبير الذي يعيشه على مستوى الأسماء الحاضرة في القائمة المشاركة.