DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

التخييم في الشتاء.. نصائح لقضاء وقت ممتع

التخييم في الشتاء.. نصائح لقضاء وقت ممتع
التخييم في الشتاء.. نصائح لقضاء وقت ممتع
تمتاز المملكة ببيئة متنوعة تناسب أجواء التخييم
التخييم في الشتاء.. نصائح لقضاء وقت ممتع
تمتاز المملكة ببيئة متنوعة تناسب أجواء التخييم

تمتاز المملكة ببيئة متنوعة تناسب أجواء التخييم، التي يفضل البعض خوض تجربتها في ليالي الشتاء، للتنعم ببعض الهدوء بعيدًا عن صخب المدينة وملل الروتين اليومي.

وفي الصحراء يمكن الاستمتاع بتجربة تخييم لا تنسى، مع اتباع عدد من النصائح التي تعزز المتعة في تلك التجربة ونوردها في التقرير التالي.

قبل الرحلة

تنصح وزارة الصحة باتباع عدد من النصائح قبل الذهاب في رحلة تخييم، وهي:

  • يُفضل التخطيط للرحلة قبل الانطلاق بفترة كافية، واختيار مكان التخييم بعناية، مع مراعاة الابتعاد عن الأماكن المنخفضة (مثل: أودية مجرى السيول).
  • الذهاب بصحبة أصدقاء سبق لهم التخييم من قبل، خاصةً عند الذهاب للمرة الأولى، وإخبار أفراد العائلة بموقع المخيم.
  • اختيار سيارة مناسبة لهذه الرحلات (مثل: سيارات الدفع الرباعي)، مع التأكد من فحصها جيدًا وتجهيز كل مستلزماتها قبل الانطلاق؛ لتجنب تعرضها للتعطُّل في الصحراء.
  • تجهيز حقيبة صغيرة بها كل مستلزمات الإسعافات الأولية (مثل: أدوات علاج الجروح والحروق الطفيفة والأدوية اللازمة) لمن يعانون من الحالات المزمنة (مثل: بخاخات الربو وأدوية السكري)، مع التأكد من حفظها بطريقة آمنة أثناء الرحلة.
  • التأكد من إحضار الملابس المناسبة للحماية من برودة الطقس، وأيضًا الأمطار (مثل: القبعات أو المعاطف أو القفازات أو البطانيات).
  • تجهيز الأطعمة والمشروبات اللازمة للرحلة، مع الحرص على حفظ الأطعمة غير المطهوة بصناديق تبريد محكمة للحفاظ عليها من التلف، خاصة اللحوم والدجاج، مع تجهيز كمية كافية من الماء للرحلة.
  • التأكد من إحضار كل المستلزمات الاحتياطية (مثل: شواحن الهاتف التي تعمل بالبطارية ومصابيح الإضاءة وغيرها).
  • الإلمام بحالة الطقس جيدًا قبل التوجه للمخيم تجنبًا لأي حدث طارئ.

تجربة ممتعة

من الممتع أثناء قضاء فترة التخييم تجربة شرب القهوة العربية الطازجة في الصباح قبل التوجه للاستمتاع بأنشطة مثل قيادة سيارة الدفع الرباعي على الكثبان الرملية وركوب الجمال والتزلج على الرمال.

التزلج على الرمال أحد الأنشطة الممتعة في التخييم

وبعد قضاء يوم من المغامرات على الكثبان الرملية، يمكنك الإحماء حول حفرة النار في المخيم، وتجربة الأطعمة والمشروبات التقليدية مثل الشواء العربي أو حليب الإبل الدافئ أو القهوة العربية، والاستماع إلى القصص والموسيقى العربية، واكتشاف مجموعات النجوم الشتوية في سماء الليل.

وللاستمتاع بتجربة عربية حقيقية، يمكنك النوم بين الكثبان الرملية وتحت النجوم - ولكن ارتد ملابس دافئة لأن أمسيات الصحراء في الشتاء قد تكون باردة للغاية.