DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد تألق مصطفي قمر في أدائها.. قصص مثيرة وراء أغنية "أنا بحبك يا مصطفى"

بعد تألق مصطفي قمر في أدائها.. قصص مثيرة وراء أغنية "أنا بحبك يا مصطفى"
بعد تألق مصطفي قمر في أدائها.. قصص مثيرة وراء أغنية
مصطفى قمر في حفل "كاسيت 90" بموسم الرياض - اليوم
بعد تألق مصطفي قمر في أدائها.. قصص مثيرة وراء أغنية
مصطفى قمر في حفل "كاسيت 90" بموسم الرياض - اليوم

احتلت قمر أغنية "أنا بحبك يا مصطفى" صدارة "الترند" على محرك البحث "جوجل" بعد دقائق من غناء مصطفى لها في حفل "كاسيت 90"، على مسرح أبوبكر سالم، برعاية الهيئة العامة للترفيه، ضمن حفلات موسم الرياض، بمشاركة عدد كبير من نجوم التسعينيات.

واللافت أن قمر غيّر من كلمات تلك الأغنية الشهيرة لتناسب الحفل، إذ حوّل كلماتها من "7 سنين في العطارين" إلى "5 سنين في السعودية"، ما أثار إعجاب الجمهور الذي ردد معه الكلمات.

بوب عزام

وأغنية "يا مصطفى يا مصطفى أنا بحبك يا مصطفى" هي أغنية مصرية شعبية، كتبها الشاعر سعيد المصري، ولحنها الموسيقار محمد فوزي، وأول من غناها هو المطرب المصري بوب عزام عام 1960، وعُرضت ضمن أحداث فيلم "الحب كده" عام 1961.

وقدم الأغنية العديد من المطربين بعدها، كما تُرجمت إلى عدة لغات، أبرزها اللغة الفرنسية.

تحكي الأغنية قصة حب بين شاب يدعى مصطفى وفتاة تدعى نجوى، يعبر الشاب عن حبه لنجوى من خلال كلمات الأغنية، التي تتميز بلحنها الرومانسي الذي يعتمد على مقام الكرد، وهو مقام شائع في الموسيقى العربية.

حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا في مصر والعالم العربي، وأصبحت من أشهر الأغاني الرومانسية في تاريخ الموسيقى العربية.

بوب عزام خلال أداء الأغنية في فيلم الحب كده عام 1961 - وكالات

القصص وراء الأغنية

هناك عدة روايات عن قصة الأغنية، تقول إحدى الروايات أن الأغنية كتبها الشاعر سعيد المصري بناءً على طلب من المطرب بوب عزام، الذي كان يبحث عن أغنية رومانسية ناجحة.

وتقول رواية أخرى إن الأغنية كانت قصة واقعية، إذ كان الشاعر سعيد المصري يحب فتاة تدعى نجوى، وكتب الأغنية ليعبر عن حبه لها.

أما الرواية الثالثة، فهي أن الأغنية كانت عبارة عن ارتجال من عازف الجيتار الإيطالي ليوناردو، الذي كان يعمل في مطعم "سانت لوتشيا" في باريس.

وكان ليوناردو يعزف الأغنية كل ليلة، وكانت نجوى، وهي زبونة دائمة للمطعم، تعجب بها كثيرًا، وفي إحدى الليالي، قررت نجوى أن تترجم كلمات الأغنية إلى العربية، وصاغها سعيد المصري شعرًا.

أيا كانت قصة الأغنية، فإنها بالتأكيد واحدة من أشهر الأغاني الرومانسية في تاريخ الموسيقى العربية.