DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| فعاليات "عرض الرامس للسيارات" بالقطيف تجذب آلاف الزوار

صور| فعاليات "عرض الرامس للسيارات" بالقطيف تجذب آلاف الزوار
صور| فعاليات
الهدف من العرض هو الترويج للسياحة المحلية في محافظة القطيف - اليوم
صور| فعاليات
الهدف من العرض هو الترويج للسياحة المحلية في محافظة القطيف - اليوم

جذب عرض الرامس للسيارات بوسط العوامية في محافظة القطيف نحو 15 ألف زائر، وذلك من خلال 10 أركان توعوية وترفيهية، ويشارك أكثر من 100 متطوع في تنظيم الفعاليات وإدارة الحشود.

وتستهدف الأركان تعزيز السياحة المحلية وتوفير فرص للمبدعين من أبناء الوطن، ونشر التوعية والتثقيف في السلامة المرورية والإسعافات الأولية، وزيادة دخل الفرد والمؤسسات الربحية، وتبادل الخبرات بين المشاركين والزائرين في كل ما يعنى به عالم السيارات ومستلزماتها.

ويستمر العرض، الذي يأتي تحت إشراف مكتب وزارة الرياضة بمحافظة القطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لمدة 4 أيام.

أركان عرض الرامس

وتتمثل أركان عرض الرامس، في قسم السيارات بمختلف الفئات، والسلامة المرورية، وقسم خاص بالأطفال، والرسم المباشر، والفرق الشعبية، ومسرح للحفلات الغنائية، وركن للعزف الحي، إضافة إلى المطاعم والمقاهي.

وتتضمن الأركان أيضًا معرض نماذج مجسمات السيارات، قسم التراث والسيارات الكلاسيكية، وقسم قطع غيار السيارات والإكسسوارات.

وتشارك في العرض أكثر من 623 سيارة تعود ملكيتها لمواطنين من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى دول الخليج العربي، ومقيمين.

الترويج للسياحة بالقطيف

وقال المشرف العام على عرض الرامس للسيارات محمد التركي: "إن الهدف من العرض هو الترويج للسياحة المحلية في محافظة القطيف، وتوفير فرصة للمواطنين والمقيمين للتعرف على أحدث السيارات ومستلزماتها".

وأضاف: "يهدف العرض كذلك إلى نشر التوعية والتثقيف في السلامة المرورية، مثمنًا توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، بأن يكون العرض تحت إشراف وزارة الرياضة بالقطيف والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية".

وأكد حرص محافظ القطيف إبراهيم الخريف، الذي وقف على كافة الاستعدادات قبل العرض، وشكر الجهات الأمنية والخدمية في المحافظة على تواجدها المكثف في المعرض، ما كان له الأثر البالغ في المحافظة على الأمن والمرور.

فعاليات ترفيهية متنوعة

وأضاف أن العرض يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية، التي تستهدف الشباب، ويحرص على مشاركة المبدعين من أبناء الوطن في مختلف المجالات.

وتوقع أن يشهد العرض إقبالاً كبيراً من الزوار خلال الثلاثة ايام المتبقية، نظراً لتنوع فعالياته والأنشطة التي يقدمها.