DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمشاريع ابتكارية.. 65 طالبًا من الشرقية يتأهلون لـ"موهبة"

بمشاريع ابتكارية.. 65 طالبًا من الشرقية يتأهلون لـ"موهبة"
بمشاريع ابتكارية.. 65 طالبًا من الشرقية يتأهلون لـ
طلاب موهوبين خلال مشاركتهم في المعرض المركزي
بمشاريع ابتكارية.. 65 طالبًا من الشرقية يتأهلون لـ
طلاب موهوبين خلال مشاركتهم في المعرض المركزي

تأهل 65 طالباً وطالبة من تعليم الشرقية للمعرض الختامي للإبداع العلمي، المزمع إقامته في مدينة الرياض أواخر يناير المقبل، ضمن أفضل 180 مشاركة على مستوى المملكة.

وتأتي مشاركة طلاب وطالبات المنطقة الشرقية ضمن 21 مجالاً متنوعاً، منها مجال الطب والفيزياء والتقنية والذكاء الاصطناعي ومجال البحث في علوم النبات والبيئة إلى جانب الكيماء والطاقة وغيرها من المجالات.

طالبات موهوبات خلال مشاركتهم في المعرض المركزي

رؤية السعودية 2030

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص لـ"اليوم"، أن تأهل 65 طالباً وطالبة جاء بعد تقييم لجان التحكيم المركزية من أصل 110 مشاركة للموهوبين والموهوبات وصلت للمرحلة الرابعة في المعرض المركزي بوادي الظهران.

وأضاف أن الموهوبين والموهوبات من طلبة تعليم الشرقية يحضون برعاية ودعم من مدير عام التعليم د. سامي العتيبي بتدريبهم التدريب اللازم وتأهيلهم بما يسهم رفع مستوى مشاريعهم وابتكاراتهم وحلول المشكلات إيمانياً بأهمية الابتكار والاختراعات في تقدم المملكة وفقاً لرؤيتها 2030.

مدير عام التعليم يدعم أحد الطلاب الموهوبين

الذكاء الاصطناعي

وأشار الباحص إلى أن المشاريع العلمية التي ستقدم في شكل ابتكارات حديثة وحلولاً تتضمن هندسة بيئية وتطوير الأعمال الذكية ومجال علم النبات وعلم المواد والطاقة وعلوم الأرض والهندسة الطبية الحيوية والطب الحيوي والعلوم الصحية.

ولفت إلى الدور المحوري لإدارتي الموهوبين والموهوبات في تعليم الشرقية بجهود هندرة الموهبة في المنطقة الشرقية، وللدور الكبير للمدارس التي تحتضن تلك الموهبة وبتسخير إمكاناتها لدعم المواهب ولما يتلقونه من تعليم متطور على مقاعد الدراسة كنقطة ارتكاز في مشوارهم الابتكاري وتعزيز ثقافة الاختراع والبحث العلمي واستخدام الذكاء الاصطناعي.

وختم الباحص بقوله: "إن مشاركة الطلاب والطالبات في المراحل الأخيرة جاءت كترجمة لمخرجات المعرض المركزي في محطته الثانية بالمنطقة الشرقية وإثباتاً لدور الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع".