DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بيئة مكة" تنظم ندوة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

"بيئة مكة" تنظم ندوة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة
المحاضرة تأتي ضمن أعمال قسم العناية بالموظفين - اليوم
المحاضرة تأتي ضمن أعمال قسم العناية بالموظفين - اليوم

نظمت إدارة الخدمات المشتركة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الشؤون الصحية للصحة العامة بجدة، ندوة بعنوان "الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة المنتشرة في المجتمع السعودي ضمن نموذج طبيب لكل أسرة" في مقر الفرع بجدة.

وتأتي هذه الندوة بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية بجدة.

طبيب لكل أسرة

ألقت المحاضرة الدكتورة ندى سروجي، وأوضحت أن الهدف الرئيسي لتنظيم هذه الندوة هو تعريف منسوبي الوزارة بنموذج "طبيب لكل أسرة"، وهو أحد المشاريع التي أطلقتها وزارة الصحة ضمن التوجه الجديد ورؤية المملكة 2030، وأهمية التسجيل ضمن الفرق الطبية في المراكز الصحية.

ندوة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة - اليوم

ومن ضمن خدمات هذا النموذج أهمية الكشف المبكر والمخاطر التي تسببها الأمراض المزمنة في المجتمعات، وعكس جهود التوعية التي تتولاها الوزارة في تحقيق مفهوم الرعاية الصحية الشاملة من خلال تبصير السكان بضرورة تبني أنماط حياتية جديدة.

تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن أعمال قسم العناية بالموظفين، وهي ضمن سلسلة من اللقاءات الإرشادية التي يقيمها الفرع مع عدد من الجهات ذات العلاقة، انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وإسهامًا في تعزيز صحة المجتمع ووقايته من الأمراض المختلفة وتقليل الأمراض المزمنة، فضلاً عن الإسهام في تعزيز التنمية المستدامة ضمن مستهدفات رؤية 2030 نحو بناء مجتمع حيوي.

وأضاف الخليف أن الندوة شهدت حضورًا من منسوبي الوزارة، حيث ناقشت العديد من الموضوعات المتعلقة بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وكيفية الوقاية منها، وأهمية نموذج "طبيب لكل أسرة" في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.