DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق النسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية بالشرقية

انطلاق النسخة الثانية من مسابقة المهارات الثقافية بالشرقية

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية طلابها وطالباتها للتسجيل والمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية في نسختها الثانية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

مسابقة المهارات الثقافية

وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص بأن مسابقة المهارات الثقافية مسابقة وطنية لطلاب وطالبات التعليم العام وتأتي إيمانا بقدرة الأجيال الناشئة على الإبداع والتميز والمشاركة في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون، كما تساهم في اكتشاف وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في المجالات الثقافية والفنية، والمحافظة على إرث المملكة العربية السعودية الثقافي، ورفع الوعي به وتوجيه شغف الطلاب والطالبات لممارسة مختلف المجالات الثقافية والفنية وتحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الطلاب والطالبات.

المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص - اليوم

وأشار الباحص بأن المسابقة تتضمن عدة مسارات هي الرسم والتصوير والخط العربي والعزف والغناء والشعر والقصة القصيرة والمانجا والمسرح والأفلام.

نشر الوعي بالمجالات الثقافية

وألمح الباحص بأن إدارة الإعلام والاتصال بتعليم الشرقية ستعمل على إعداد خطة إعلامية، تتركز في نشر الوعي والشغف حول المجالات الثقافية والفنون المختلفة وأهميتها والتحفيز على المشاركة، إلى جانب التعزيز من دور المسابقة في خلق بيئة مناسبة للطلاب والطالبات لاكتشاف مهاراتهم، والعمل على تعزيزها وتنميتها، وخلق طاقات إبداعية جديدة تسهم في فاعلية القطاع الثقافي السعودي وإثرائه.

وأشار الباحص بأن فترة التسجيل في المسابقة بدءًا من تاريخ 18 ديسمبر 2023 وحتى العاشر من فبراير من عام 2024، ويتخلل ذلك التدريب الافتراضي، ومرورًا بعدد من المراحل سواء في عملية الفرز والتحكيم والمقابلات الشخصية للمرشحين للمعسكر التدريبي، وتكريم الفائزين في إدارات التعليم، وصولًا إلى الحفل الختامي وسيكون التسجيل عبر هذا الرابط.