DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيوتشر يهزم بيراميدز بركلات الترجيح ويصعد لنهائي السوبر المصري

فيوتشر يهزم بيراميدز بركلات الترجيح ويصعد لنهائي السوبر المصري
فيوتشر يهزم بيراميدز بركلات الترجيح ويصعد لنهائي السوبر المصري
فيوتشر ضد بيراميدز - السوبر المصري
فيوتشر يهزم بيراميدز بركلات الترجيح ويصعد لنهائي السوبر المصري
فيوتشر ضد بيراميدز - السوبر المصري

تأهل مودرن فيوتشر إلى نهائي كأس السوبر المصري بعد فوزه في المربع الذهبي اليوم الاثنين على بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 14 13/ في المباراة التي جرت على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

وجاءت ركلات الجزاء ماراثونية حيث سدد كل فريق 17 ركلة جزاء قبل أن يحسم فيوتشر الفوز في النهاية عقب إهدار أسامة جلال ركلة الجزاء الأخيرة لبيراميدز.

وصعد فيوتشر إلى النهائي حيث يلاقي الفائز من المباراة الاخرى في المربع الذهبي والتي تجمع في وقت لاحق اليوم بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي صبت في صالح فيوتشر.

وجاءت أخطر هجمة في الشوط الأول عبر تسديدة قوية لعبد الكبير الوادي لاعب مودرن فيوتشر من على حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة من فوق شباك بيراميدز.

وضاعت فرصة محققة لمودرن فيوتشر في الدقيقة 75 بعد مجهود فردي رائع لأحمد عاطف حيث اخترق دفاع بيراميدز وانفرد تماما بالمرمى لكن الحارس أحمد ميهوب أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

وكادت الدقيقة 79 أن تشهد هدف الفوز لفيوتشر بعد هجمة مرتدة سريعة عن طريق عبد الكبير الوادي الذي توغل في منطقة جزاء بيراميدز وسدد كرة قوية لكنها مرت على بعد سنتيمترات من مرمى الفريق الخصم.

وجاءت أخطر فرصة لبيراميدز خلال الدقائق الأخيرة للمباراة حينما سدد فاخري لاكاي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت مباشرة من فوق شباك فيوتشر.

وأعلن مجلس أبو ظبى الرياضى بالتعاون مع اتحاد الكرة المصري والشركة الراعية عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصرى للأبطال، وتقام فى أبو ظبى لمدة 4 مواسم متتالية، بمشاركة 4 فرق .

ومن المعروف أن بطولة السوبر بشكلها القديم كانت تلعب بين بطلي الكأس والدوري المصري، حيث أقيمت 20 نسخة في وقت سابق ونجح الأهلي في الفوز بها 13 مرة، بينما جاء الزمالك بعده بأربع مرات فوز، ولقب وحيد لكل من حرس الحدود والمقاولون العرب وطلائع الجيش، فيما شاركت أربعة أندية واكتفت بالميدالية الفضية وهي غزل المحلة وانبي والمصري والإسماعيلي ، ويعد الأهلي هو الفريق الوحيد من بين الرباعي المشارك الذي توج بلقب السوبر بشكله القديم حيث لم يحصل كل من بيراميدز ومودرن فيوتشر وسيراميكا كليوباترا علي أي لقب.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة في وقت سابق أن الفائز باللقب سيحصل على 250 ألف دولار والوصيف 125 ألف دولار و75 ألف دولار لصاحب المركز الثالث و 50 ألف دولار للمركز الرابع .

وقرر اتحاد الكرة المصري استبعاد الزمالك من النسخة الحالية بعد انسحابه من النسخة الأخيرة التي شارك فيها بيراميدز في مواجهة الأهلي والتي اقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي أيضاً.

كما قرر اتحاد الكرة المصري إشراك فيوتشر بدلا من الزمالك ليتواجد إلى جوار سيراميكا كليوباترا بطل كأس رابطة المحترفين، والأهلي بطل الدوري المحلي ووصيفه بيراميدز.