DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مسرحية بحر تستحوذ على جوائز مهرجان الرياض للمسرح 

مسرحية بحر تستحوذ على جوائز مهرجان الرياض للمسرح 
استحوذ عرض مسرحية (بحر) على جوائز مهرجان الرياض للمسرح بنسخته الأولى، حيث حصل على 4 جوائز من أصل 11 جائزة في حفل ختام المهرجان.

حيث تم تتويج الفائزين، مساء اليوم الأحد، على المسرح الأزرق في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض.

المسرحية من اعداد وإخراج سلطان النوه، وسينوغرافيا فيصل العبيد، وفرقة مسرح جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، وتدور الفكرة المستوحاة عن نص (النهام بحر) للكاتب المسرحي الراحل عبدالرحمن المريخي؛ حيث تنشأ علاقة حب وود ما بين (النهام بحر) و(نورة) بنت النوخذة (صقر)؛ لتبرز ملامح الطبقية واختلافاتها ومشاهد ما بين الرفض تارةً والقبول تارة أخرى، ترافقها استغلالية (النهام بحر) لغرض استمرارية عمل النوخذة والبحارة.

4 جوائز

حصلت المسرحية على 4 جوائز وهي: جائزة أفضل عرض مسرحي، جائزة أفضل إخراج مسرحي، جائزة أفضل ممثل للمثل شهاب الشهاب، جائزة أفضل موسيقى مسرحية.

وأكد النوه في حديثه لليوم أن الفكرة مستوحاة من التراث والفلكلور فنحن نحمل الكثير من القصص والحكايا القديمة التي يمكن احياءها واعادة صياغتها وتقديمها من جديد، مشيراً إلى أن الجميع فائز في هذا اليوم ولا يوجد خاسر، والمهم هو ضرورة استمرار المهرجان وتطوره مستقبلا.

من جانبه عبر الشهاب عن سعادته بالفوز موجها شكره لجميع طاقم العمل وانه فوز محتسب لكافة المنطقة الشرقية والأحساء. وأضاف: دور بحر لن ينسى وهو من أفضل الأدوار التي قدمتها على المستوى الشخصي.

مواهب سعودية مسرحية

مؤكدًا على أهمية المهرجان في خلق مساحة شاسعة لظهور المواهب السعودية المسرحية، وان استمرارية المهرجان ستجعل المسرح السعودي يصل لمستويات أعلى.

يُذكر أن مهرجان الرياض للمسرح جاء برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وبتنظيمٍ من هيئة المسرح والفنون الأدائية؛ بهدف تنشيط وتفعيل الحراك المسرحي السعودي عبر حزمةٍ من العروض المسرحية السعودية لدعم الإنتاج المحلي للمسرح.