DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

 ليل يوقف انتصارات سان جيرمان بتعادل قاتل في الدوري الفرنسي

 ليل يوقف انتصارات سان جيرمان بتعادل قاتل في الدوري الفرنسي
 ليل يوقف انتصارات سان جيرمان بتعادل قاتل في الدوري الفرنسي
حكيمي
 ليل يوقف انتصارات سان جيرمان بتعادل قاتل في الدوري الفرنسي
حكيمي

أوقف ليل قطار انتصارات ضيفه باريس سان جيرمان، التي استمرت في المراحل الثمانية الماضية ببطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي 1 / 1 في الوقت القاتل، مساء الأحد، بالمرحلة الـ16 للمسابقة.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح النجم الفرنسي كيليان مبابي، التسجيل لمصلحة سان جيرمان في الدقيقة 66 من ركلة جزاء، ليعود لهز الشباك بعدما غاب عن التسجيل في مباراتي نانت بالدوري الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع مبابي سجله التهديفي في المسابقة هذا الموسم إلى 16 هدفا، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة خلال الموسم الحالي، مبتعدا بفارق 9 أهداف أمام أقرب ملاحقيه النيجيري أكور آدامز، لاعب مونبيلييه.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز سان جيرمان، أحرز الكندي جوناثان ديفيد هدف التعادل لليل في الدقيقة السادسة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع. بهذا التعادل، فرط سان جيرمان في فرصة التحليق بعيدا في قمة البطولة التي توج بها 9 مرات في المواسم الـ11 الأخيرة، بعدما أصبح في جعبته 37 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه نيس، الذي تلقى خسارة مفاجئة 1 / 3 أمام مضيفه لوهافر، أول أمس السبت في المرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد ليل، الذي لم يتلق أي خسارة في البطولة منذ سبتمبر الماضي، إلى 28 نقطة في المركز الرابع.

وجاءت بداية المباراة هادئة من كلا الفريقين، وإن كان سان جيرمان الأكثر استحواذا على الكرة ولكن دون خطورة على مرمى ليل. بمرور الوقت، بدأ ليل يشن هجماته على دفاع سان جيرمان، وشهدت الدقيقة 15 أول فرصة حقيقية في اللقاء من أصحاب الأرض عن طريق إيدون زيجروفا، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها في الشباك من الخارج.

وهدد زيجروفا مرمى سان جيرمان من جديد في الدقيقة التالية، فبعد مجهود فردي راوغ خلاله أكثر من لاعب بمهارة، سدد الكرة من على يمين المنطقة، لكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

في المقابل، سنحت أول فرصة لسان جيرمان في الدقيقة 21، حينما انطلق كانج إن لي في منتصف الملعب، ومرر الكرة لعثمان ديمبلي، الذي سدد تصويبة أرضية من على يمين المنطقة، لكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل. هدأ إيقاع المباراة نسبيا، قبل أن يفاجئ فيتينيا الجميع بتسديدة من داخل المنطقة، عقب تلقيه الكرة من عثمان ديمبلي في الدقيقة 35، لكن لوكاس شيفالييه، حارس مرمى ليل الشاب، أبعد الكرة لركنية. ونفذت الركنية قصيرة لتصل إلى ديمبلي، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة، أبعدها ليني يورو، مدافع ليل، بصعوبة بالغة لركنية لم تسفر عن شيء.

شدد سان جيرمان من هجماته في محاولة لخطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وحصل على أكثر من ركنية، لكنها لم تسفر عن أي جديد، لينتهي الشوط بالتعادل بدون أهداف. بدأ الشوط الثاني باستحواذ متبادل على الكرة، وحصل ليل على أكثر من ركلة ركنية في الدقائق الأولى، لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف.

وبمرور الوقت، عاد سان جيرمان لفرض سيطرته مجددا على المباراة، ليحصل فريق العاصمة الفرنسية على ركلة جزاء في الدقيقة 63، بعدما تعرض لوكاس هيرنانديز للإعاقة داخل منطقة جزاء ليل من جانب بافودي دياكيتي، مدافع الفريق المضيف، لينفذ مبابي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين شيفالييه، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، مسجلا الهدف الأول للضيوف.

حافظ سان جيرمان على نشاطه الهجومي عقب تقدمه في النتيجة، لكن التركي يوسف يازيسي سجل هدفا لليل - على عكس مجريات اللقاء - في الدقيقة 71، لكن سرعان ما تم إلغائه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل. وكاد مبابي يعزز تقدم سان جيرمان في الدقيقة 73، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى بواسطة أشرف حكيمي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة بجانب القائم الأيسر.

وأضاع يازيسي فرصة محققة لإدراك التعادل في الدقيقة 79، بعدما تسلم تمريرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى من خلال زيجروفا، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في ماركينيوس لتذهب إلى ركنية لم تسفر عن شيء. شدد ليل من هجماته في محاولة لخطف هدف التعادل، وسدد آنخيل جوميز من خارج المنطقة في الدقيقة 88، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج ركنية لم تثمر عن أي جديد.

وحصل ليل على ركلة حرة مباشرة من مسافة قريبة من منطقة الجزاء في الدقيقة 89 نفذها جوميز، الذي سدد الكرة في الحائط البشري، ليشدد بعدها الفريق المضيف من هجماته، خلال الوقت الضائع. وترجم ليل سيطرته على اللقاء في الدقائق الأخيرة، بعدما أحرز جوناثان ديفيد هدف التعادل في الدقيقة السادسة (الأخيرة) من الوقت الضائع.

واستغل ليل تمريرة خاطئة من مارك أسينسيو، لتصل الكرة إلى النجم الجزائري آدم وناس، الذي أطلق قذيفة مدوية، أبعدها الإسباني أرناو تيناس، حارس مرمى سان جيرمان، لتصل الكرة إلى ديفيد، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد ضربة رأس، ويضعها داخل الشباك، ويطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا تعادل الفريقين.