DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تعليم الشرقية.. رابط التسجيل في البرنامج الوطني للموهوبين

تعليم الشرقية.. رابط التسجيل في البرنامج الوطني للموهوبين

أكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، يُعد نموذجًا استراتيجيًا للعمل التكاملي بين مؤسسات الدولة.

وتستهدف اكتشاف ورعاية واستثمار الموهوبين كقادة المستقبل لتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030.

مواهب التعليم في الشرقية

هذا بالإضافة إلى تكريس وجود المملكة على خارطة المنافسات الدولية وفي الصف الأول من بين دول العالم المتقدم، من خلال رفع علم المملكة عاليًا على منصات التتويج المحلية والإقليمية والعالمية.

ودعا الباحص، المجتمع التعليمي للوقوف على اكتشاف المواهب المكنونة في أبنائهم الطلبة، والعمل على ترشيح الفئات المستهدفة في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين.

وأكد أن القيادة الرشيدة "وفقها الله" تؤكد دومًا على أهمية بناء الإنسان، باعتباره أساس أي حراك تنموي حقيقي، وخير شاهدٍ على ذلك ما توليه القيادة الحكيمة لأبنائها من الموهوبين والموهوبات كل عناية ودعم وتشجيع.

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

ونبه المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى أن البرنامج يستهدف طلبة المدارس الحكومية، والأهلية، والأجنبية وطلبة المدراس السعودية في الخارج من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي،

وأضاف يمكن للطلبة الترشح للبرنامج ودخول اختبار موهبة على هذا الرابط.

ويهدف مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة​​​​​ إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور.

مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة

ويعتبر "مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة"، المحك الأساسي لتقييم قدرات الطلبة وقبولهم في كافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين منذ عام 2011م .​

وأُعد "المقياس" من قبل لجنة علمية تحت إشراف موهبة وتنفيذ المركز الوطني للقياس،​ بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين، كما يقدم المقياس باللغتين العربية والانجليزية حسب رغبة الطالب.