DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| "اليوم" تلتقي أبطال مسرحية "السحر الأسود" بموسم الرياض 

صور| "اليوم" تلتقي أبطال مسرحية "السحر الأسود" بموسم الرياض 
صور|
مسرحية السحر الأسود تناقش قضايا السحر والشعوذة - اليوم
صور|
مسرحية السحر الأسود تناقش قضايا السحر والشعوذة - اليوم

يشهد مسرح بكر الشدي في منطقة بوليفارد سيتي، ضمن موسم الرياض في نسخته الرابعة، اقبالًا واسعًا من محبي الرعب والكوميديا لعروض مسرحية "السحر الأسود"، وهي مسرحية بمعايير عالمية تم جلبها لمدينة الرياض بعد عرضها في دولة الكويت الشقيقة، وتستمر العروض على مسرح بكر الشدي حتى تاريخ 12 ديسمبر الحالي.

المسرحية من بطولة هدى حسين، عبد العزيز المسلم، حمد العماني، مرام البلوشي، عبد الله المسلم، ومجموعة من المشاركين من الخليج والوطن العربي. وتناقش المسرحية قضايا السحر والشعوذة واستحواذها على السوق في وسائل التواصل الاجتماعي، وإقبال ضعاف النفوس على ذلك.

"اليوم" تلتقي أبطال المسرحية

وفي لقاء "اليوم" بأبطال المسرحية، تحدث الفنان عبد العزيز المسلم، وقال: "سعداء بتواجدنا في الرياض، وتقديم المسرحية العالمية "السحر الأسود"، وهي مسرحية غير عادية، وتقدم للجمهور أكثر من المتوقع، كونها لاقت استحسان من النقاد والجمهور من حيث الكوميديا والخدع البصرية والطيران على المسرح، والأداء بين الجمهور". ووجه شكره لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على التبادل الثقافي بين البلدين.

تقنيات عالمية وشخصيات مرعبة في مسرحية السحر الأسود - اليوم

من جانبه ذكر الفنان حمد العماني أنه يشارك بدور رجل دين يخلص العائلة من السحر والشعوذة، وأشار أن الصعوبة في هذا الدور هي تواجد الآيات القرآنية والحرص على ذكرها صحيحة دون تغيير أي حرف، خصوصا مع رهبة الاندماج في المسرح ومع الجمهور. وأوضح أن هذه أول مشاركة في المملكة العربية السعودية، وقال: "متحمس أن أرى ردود الأفعال على المسرحية والقضية التي تطرحها والاتقاء بهم".

وقالت الفنانة مرام البلوشي: "نحرص أن نقدم قصص تحمل هدف ورسالة معينة على المسرح وبقالب رعب وكوميدي، وحتى لو كان العنوان للمسرحية شائكًا إلا أن الجمهور سيتفاعل معها ومع ما تقدمه من قصص تلامس الواقع. وأضافت: "هذه ثالث تجربة لي في السعودية، والجمهور السعودي صاحب ذوق عالي، ولديه خبره بما يتم تقديمه على المسرح".

يشارك في المسرحية الممثل عبد الله عبد العزيز المسلم، والذي يؤدي دور الساحر الذي يعقد الأحداث في المسرحية، وأكد أن مسرحية السحر الأسود يتم تقديمها بمعايير عالمية، وتحمل تقنيات عالية بصيغة درامية تتناسب مع الجمهور، مشيرًا أن إدارة مسرح الشدي قدمت كل ما يتم احتياجه من إمكانيات، وأن المسرح يتوافق مع هذه التقنيات.