DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نجوم "ليلة روائع السنباطي" يتجهزون لحفل مميز

نجوم "ليلة روائع السنباطي" يتجهزون لحفل مميز
نجوم
نجوم ليلة روائع السنباطي يستعدون لحفل مميز- إكس بنش مارك
نجوم
نجوم ليلة روائع السنباطي يستعدون لحفل مميز- إكس بنش مارك

توافد نجوم الفن المشاركين في حفل ليلة "روائع السنباطي" على الرياض خلال الأيام الماضية، ليبدءوا بروفاتهم استعدادًا للحفل الطربي المميز.

وظهر نجوم ليلة السنباطي في مقاطع فيديو قصيرة بينما يؤدون بروفات الأغاني على ألحان السنباطي.

استعدادات النجوم

نشر حساب بنش مارك، فيديوهات من استعدادات نجوم ليلة "روائع السنباطي"، يظهر فيها المطربون يتجزون للحفل.

وظهرت الفنانة ريهام عبد الحكيم وهي تغني "افرح يا قلبي" على وقع ألحان السنباطي التي تعزفها الفرقة الموسيقية التي تحيي الحفل مع النجوم.

فيما ظهرت الفنانة إيمان عبدالغني وهي تؤدي بروفة أغنية "لسه فاكر"، وكذلك ظهرت الفنانة مي فاروق تؤدي بروفة لذات الأغنية.

وظهر النجوم: أحمد سعد وفؤاد زبادي وصابر الرباعي مغنون أمام الميكروفون على وقع ألحان السنباطي، استعدادًا للحفل.

ليلة "روائع السنباطي"

يقام حفل ليلة "روائع السنباطي" غدًا الخميس، 30 نوفمبر، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي في الرياض، ضمن فعاليات موسم الرياض، فيما بدأ طرح تذاكر الحدث الموسيقي الضخم 25 نوفمبر الجاريعبر منصة "وي بوك".

ويشارك في الحفل، نجوم الطرب: شيرين عبدالوهاب، حيث تشدو بعدد من روائع الملحن المصري الراحل، كما يشارك الفنان صابر الرباعي وأحمد سعد ومي فاروق وريهام عبدالحكيم وفؤاد زبادي وإيمان عبدالغني وبقيادة المايسترو هاني فرحات.

الملصق الدعائي لحفل روائه السنباطي

رياض السنباطي

ولد رياض السنباطي في محافظة دمياط بمصر عام 1906، وبدأ حياته الفنية في سن مبكرة، مع تعمله عزف العود على يد والده الشيخ محمد السنباطي.

وفي عام 1924، انتقل السنباطي إلى القاهرة حيث بدأ العمل في الإذاعة المصرية.

وتميزت موسيقى الملحن الراحل بجمالها ورقيّها، وغناها بالعناصر الموسيقية العربية الأصيلة، كما أنه كان شاعراً مرهف الحس، وقد برع في ترجمة الكلمات الشعرية إلى موسيقى ملهمة.

ولحن السنباطي العديد من القصائد الخالدة، منها "سلوا كؤوس الطلا" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثوم، و"سلوا قلبي" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثومن و"نهج البردة" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثوم، و"ولد الهدى" من كلمات أحمد شوقي، وغنتها أم كلثوم، "الحب كله" من كلمات أحمد رامي، وغنتها أم كلثوم، "ألف ليلة وليلة" من كلمات أحمد رامي، وغنتها أم كلثوم.

وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، منها وسام الفنون من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1964، وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس محمد أنور السادات عام 1975، جائزة اليونسكو العالمية عام 1977