DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق مهرجان الأسر المنتجة "ريف السعودية" في القطيف

انطلاق مهرجان الأسر المنتجة "ريف السعودية" في القطيف
انطلاق مهرجان الأسر المنتجة
مهرجان الأسر المنتجة "ريف السعودية" - اليوم
انطلاق مهرجان الأسر المنتجة
مهرجان الأسر المنتجة "ريف السعودية" - اليوم

دشن نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، خالد الحمادي، مساء الخميس، فعاليات مهرجان الأسر المنتجة "ريف السعودية" بالواجهة البحرية لمحافظة القطيف.

ويأتي المهرجان، الذي ينظمه فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، بهدف التعريف ببرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية". ويستمر المهرجان حتى يوم الأحد المقبل.

ريف السعودية

يهدف البرنامج إلى تحسين القطاع الريفي الزراعي لرفع مستوى معيشة صغار المزارعين والأسر الريفية وزيادة الكفاءة والإنتاجية وتحسين نمط الحياة والأمن الغذائي.

وأوضح "الحمادي"، أن البرنامج يعمل على تنمية عدة قطاعات مع التركيز بصفة خاصة على المناطق الريفية المُحددة استناداً إلى الميزة النسبية للمناطق، لتعزيز قدرات صغار المنتجين الزراعيين وجمعياتهم التعاونية ومؤسساتهم الريفية، لتمكينهم من الحصول على الموارد الإنتاجية والخدمات الزراعية والوصول للأسواق، من أجل المساهمة في الاستقرار الاجتماعي، المساهمة في الأمن الغذائي، الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وقال: "يستقبل البرنامج طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، صغار مربي الماشية، الصيادين، منتجي البن العربي، الورد، المحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم". وأشار إلى تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.

فيما بين المشرف العام على المهرجان، محمد الرشيد، أن المهرجان يحوي على أكثر من 37 ركناً متنوعا بين جهات حكومية وأهلية وجمعيات تعاونية وأسر منتجة وحرفين، مرسم حر للأطفال، ومسرح تفاعلي، ومسابقات للأطفال، كما سيكون هناك محاضرات وندوات علمية وتعريفية ببرنامج ريف السعودية للحضور.