DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

اعتدال الأجواء يجذب الزوار لشاطئ العقير.. ومطالب بتطوير الخدمات

اعتدال الأجواء يجذب الزوار لشاطئ العقير.. ومطالب بتطوير الخدمات
اعتدال الأجواء يجذب الزوار لشاطئ العقير.. ومطالب بتطوير الخدمات
نزهات الصيد من النشاطات المنتشرة بشاطئ العقير
اعتدال الأجواء يجذب الزوار لشاطئ العقير.. ومطالب بتطوير الخدمات
نزهات الصيد من النشاطات المنتشرة بشاطئ العقير

يشهد شاطئ العقير هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من الزوار من داخل الأحساء ومن خارجها نظرًا لاعتدال الأجواء وما يتميز به الشاطئ من جذب للزوار.

ويواكب هذا الاعتدال في الأجواء حرص الكثير من الزوار على ممارسة الرياضات المختلفة ما بين السباحة وكرة الطائرة وكرة القدم والمشي وما بين ممارسة هواية الصيد باستخدام السنارة، وسط تجمعات الزوار على المسطحات الخضراء والمظلات على امتداد الشاطئ، فيما فضل الأطفال التفرغ للعب على الشاطئ والألعاب المختلفة.

تميز الشاطئ

وقال إدريس العلي أحد الزوار: "دائما ما نحرص على التجمع العائلي السنوي لذلك تم اختيار شاطئ العقير كونه الأقرب لأهالي الأحساء وحرصنا على التواجد هنا خاصة أن العدد الأكبر كان من الأحساء، وهناك أيضًا من أقاربنا من الجبيل والدمام وهي لاستغلال هذا الاجتماع العائلي في مكان جميل مثل هذا الشاطئ الذي يتميز بمساحته الكبيرة والمساحة الكبيرة للمسطحات الخضراء وهو أيضا مكان مناسب يساعد على مزاولة الرياضات المختلفة من كرة القدم وغيرها وأيضا الممشى، ونتمنى العمل على زيادة دورات المياه نظرًا للحاجة إلى ذلك خصوصًا عندما يشهد الشاطئ اقبالًا كبيرًا".

خدمات أغذية

وقال عبدالله الحريص احد الزوار: "خرجنا لشاطئ العقير برفقة مجموعة من الزملاء من مختلف المناطق من الدمام ومن سيهات ومن الخبر ومن الأحساء لجمالية الشاطئ، كوّنه يعتبر وجهة سياحية هامة وجاذبة ويوجد أيضا به ميناء العقير التاريخي والأثري".

وأضاف: "الآن نشاهد التطور الكبير بفضل اهتمام ودعم حكومتنا الرشيدة، وكذلك الجهود المبذولة من أمانة الأحساء، حيث أصبح هذا الشاطئ محطة هامة للكثير من السواح ومحبي البحر وكونه موقع قريب للأحساء وهو بحاجة إلى أمور بسيطة لعل من أهمها وجود وتوفر الخدمات بشكل أكبر خصوصًا مستلزمات الأغذية".

دورات مياه على الشاطئ

أحمد بو قسمي أحد محبي الشاطئ: "شاطئ العقير جميل واخترناه لأنه قريب من جميع المدن والقرى في الأحساء وهو أقرب شاطئ لنا، فهذا المكان لم يكن هكذا وقد شاهدنا التحول والجهود التي تشكر عليها أمانة الأحساء ومن قام على ذلك من ناحية نظافة وهدوء المكان وتوفر ألعاب الأطفال وجميع الخدمات متوفرة، والملاحظة أني اقترح وجود دورات مياه تكون قريبة من الشاطئ وجلوس المتنزهين حتى ولو بمساحة صغيرة".

زيادة أماكن الجلوس

وقال محمد الحميضان زائر للشاطئ: "قررنا برفقة الشباب الخروج في نزهة بحرية لشاطئ العقير بمشاركة 28 شخصًا واخترنا هذا المكان لقربه من الأحساء والذي يبعد قرابة الـ 70 كم وهو قريب للجميع خاصة مع الأجواء المناسبة والمميزة وقد لاحظنا فور وصولنا الإقبال الكبير من الزوار والأهالي عدم توفر الأماكن في موقع المظلات والبايكات، حيث كانت ممتلئة فاخترنا الجلوس أمام البحر نظرًا لحالة الطقس المناسبة ونتطلع مستقبلًا أن تكون الطاقة الاستيعابية في البايكات ومواقع الجلوس أكبر مما هي عليه الان كما اننا نتطلع لزيادة وتكثيف أعمال نظافة دورات المياه".

مكان مناسب للعائلات

وقال نعيم المازني أحد الزوار: "خرجنا مع العائلة للشاطئ العقير الجميل نظرًا للأجواء الجميلة خاصة أن هذا الشاطئ ما يميزه أنه مكان مناسب للعائلات، كما يتميز بتوفر الخدمات الجميلة من الألعاب المختلفة للكبار بوجود ملاعب وأيضًا للأطفال ووجود المسطحات الخضراء وهو بحاجة فقط لوجود سوبرماركت يكون على الشاطئ لخدمة الزوار".

صيد الأسماك ونظافة الشاطئ

وقال خالد العليان أحد محبي صيد الأسماك: "شاطئ العقير غني بالثروة السمكية بمختلف الأنواع والأشكال منها الهامور والكنعد وعلى الساحل توجد الحواقيل أيضًا، ويتميز الشاطئ بوجود نوع الصافي والبدح والينم الذي يوجد بكثرة والصيد يتم بطريقة فنية، وطالب بأهمية المحافظة على نظافة الشاطئ وعدم رمي المخلفات حفاظا على البيئة والثروة السمكية.

متابعة ونظافة

وفي المقابل دعت أمانة الأحساء ممثلة ببلدية العقير إلى أهمية المحافظة على مرافق شاطئ العقير وعدم العبث أو التخريب بهذه الممتلكات والمرافق والتأكيد، بأن هناك فرق ميدانية تعمل على مدار اليوم لخدمة الزوار وراحتهم ويتم رصد الملاحظات وتقديم ما يلزم من المساعدات، مهيبة بالجميع بأهمية المحافظة على نظافة المكان، وأن هناك فرق ميدانية من عمال النظافة تعمل على مدار اليوم لنظافة الشاطئ وراحة مرتاديه".